ترامب وهاريس.. هل تقلب المناظرة موازين الانتخابات الأمريكية؟

عمر رأفت
هاريس وترامب

يواجه المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في أول مناظرة في معركتهما على منصب الرئيس.

وتستضيف شبكة (إيه.بي.سي نيوز) المناظرة التي قد تكون الأخيرة بينهما في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت جرينتش الأربعاء)، وفقًا لرويترز.

مواجهة مهمة لهاريس

تأتي المناظرة قبل 8 أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر، التي تمثل سباقا صعبا لا يزال من الممكن أن يرجح بسهولة فوز أي من المرشحين، ويبدأ التصويت المبكر في بعض الولايات بعد أيام فقط من المناظرة.

وهذه المواجهة مهمة لهاريس على وجه التحديد إذ تظهر استطلاعات الرأي أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون بأنهم لا يعرفونها بالقدر الكافي بينما يعرفون ترامب جيدًا.

وتمثل المناظرة التي يبثها التلفزيون في أنحاء البلاد فرصة لممثلة الادعاء العام السابقة هاريس لترجيح كفتها في مواجهة ترامب الذي توفر إدانته في عدد من الجرائم، ودعمه لمؤيدين مدانين في هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونجرس ومزاعمه الزائفة المتكررة، أرضا خصبة للانتقادات، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المرشحان، وتأتي عقب أسابيع من شن ترامب وحلفائه حملة إهانات شخصية وعنصرية على هاريس.

ربما يعجبك أيضا