ترامب يتحدث عن سبب بسيط أنقده من الموت

عبدالمقصود علي

قال طبيب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، إن الرئيس السابق أخبره بأنه “لو تغيّر وضع الرصاصة سنتيمترًا واحدًا لما كان على قيد الحياة”، موضحا أن التفاتة بسيطة من رأسه أبعدت عنه موتًا شبه محتم.

وكان ترامب قد تعرض، السبت 13 يوليو 2024، لمحاولة اغتيال، بينما كان يلقي خطاباً أمام حشد من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وحسب “نيويوك تايمز”، فإن الرئيس الأمريكي السابق أخبر طبيبه، روني جاكسون، عبر الهاتف بعد ساعات قليلة من محاولة الاغتيال، أن “رسما بيانيا خلفه أنقذ حياته”.

وتدفقت رسائل الدعم للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد أنباء عن إصابته في واقعة قيل إنها إطلاق للنار خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وكان ترامب يلتفت ليشير إلى رسم بياني يعرض إحصائيات الهجرة غير الشرعية على شاشة على يمينه، وذلك قبل برهة من إطلاق النار  عليه، موضحا أن تلك الالتفاتة البسيطة أنقذت حياته.

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى بجرح بسيط، مضيفا: “تلك اللحظة (الالتفاتة البسيطة) على الأرجح أنقذت حياتي، لو لم أفعل ذلك لاخترقت الرصاصة رأسي مباشرة وأصبحت في عداد الأموات”.

من جانبها، وصفت ميلانيا ترامب، الأحد، منفذ محاولة اغتيال زوجها، بـ”الوحش”، منددة بعملية إطلاق النار التي أدت إلى إصابة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

ربما يعجبك أيضا