دونالد ترامب يتوجه إلى نيويورك للمثول أمام المحكمة في «الأموال الصامتة»

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

من المقرر أن يسافر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى مدينة نيويورك، اليوم الاثنين 3 إبريل 2023، قبل توجيه اتهام له، وفق ما هو مقرر، بدفع رشوة لشراء صمت نجمة أفلام إباحية، قبل انتخابات عام 2016، في ظل تشديد الإجراءات الأمنية في مانهاتن.

وترامب أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية. ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن، غدًا الثلاثاء. وقال محاموه إنهم سيدفعون ببراءته.

ترامب يمثل أمام المحكمة غدًا

وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز، لم يكشف عن التهم المحددة الواردة في لائحة الاتهام أمام هيئة المحلفين الكبرى. ومثول ترامب غدًا الثلاثاء، هو أول ظهور للرئيس السابق أمام المحكمة في القضية.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء الأحد، قال ترامب إنه يعتزم مغادرة منتجعه مار الاجو في بام بيتش بولاية فلوريدا إلى برج ترامب في مانهاتن، قبل التوجه إلى قاعة المحكمة صباح الثلاثاء.

وقال مسؤول بالمحكمة إن المحاكمة من المقرر أن تعقد الساعة 1815 بتوقيت جرينتش غدًا الثلاثاء. وقال مكتب ترامب إنه سيعود بعد ذلك إلى فلوريدا، ويلقي كلمة في مار الاجو الساعة 0015 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا: بعد توجه اتهامات جنائية له.. كيف يخرج ترامب منتصرًا من قضية «الأموال الصامته»؟

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| هل تؤثر قضية ترامب على مستقبله السياسي؟

ربما يعجبك أيضا