ترامب يختار نائبه في الانتخابات الأمريكية

ترامب يعلن اختيار نائبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أسماء حمدي
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه اختار من سيخوص الانتخابات الرئاسية معه في نوفمبر المقبل في منصب نائب الرئيس، ولكنه لم يفصح لأحد عن هويته.

وأضاف ترامب، خلال زيارته إلى فيلادلفيا، يوم السبت 22 يونيو 2024، ردًا على سؤال حول ما إذا كان قد وقع اختياره على من سيكون نائبًا للرئيس: “في عقلي، نعم”. وردًا على سؤال عما إذا كان هناك من يعرف هذا الاختيار، قال: “لا، لا أحد يعرف”.

الانتخابات الرئاسية

كان ترامب قد سافر إلى فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا للمشاركة في حملته الانتخابية، واستقبله أنصاره، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وسيواجه الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، سلفه ترامب، في الخامس من نوفمبر المقبل في مسابقة مكررة للانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2020، بعد أن حقق كلاهما العدد المطلوب من المندوبين ليتم ترشيحهم كمرشحين عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري على التوالي.

حشد الأصوات

سيخوض بايدن الانتخابات مع نائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس، التي تعاني مثله من ضعف في شعبيتها. وترك ترامب التكهنات تسري منذ أشهر بشأن من سيختاره نائبًا له.

وقبل رحلته إلى فيلادلفيا، حشد رامب الأصوات خلال تجمع للمسيحيين الإنجيليين ذوي النفوذ السياسي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

مناظرة مرتقبة

في الوقت نفسه، كان بايدن يقضي عطلة نهاية الأسبوع في كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة المتلفزة بينه وبين ترامب المقرر إجراؤها الخميس.

ولن يصبح ترشيح ترامب رسميًا حتى انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن في يوليو المقبل. ومن المقرر أن يختار الديمقراطيون مرشحهم رسميًا في شيكاغو في أغسطس المقبل.

ربما يعجبك أيضا