ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ميشيجان وميزوري

ترامب يفوز في ولاية جديدة بالانتخابات التمهيدية

أسماء حمدي
دونالد ترامب

فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم السبت 2 مارس 2024، بسهولة في المؤتمرات الانتخابية للحزب الجمهوري في ميشيجان.

وحسب وكالة أنباء رويترز، عاني الحزب من خلافات داخلية خشى بعض الجمهوريين من أن تضر بحملته في الولاية الأمريكية الحاسمة.

ساحة معركة رئيسية

تمثل ميشيجان ساحة معركة رئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

وفاز ترامب أيضا في ولاية ميزوري وفقا لتوقعات وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء. وتغلب ترامب في كلتا الولايتين على نيكي هيلي آخر منافسيه المتبقين على بطاقة الحزب الجمهوري.

مؤشرات سيئة لبايدن

أظهرت استطلاعات الرأي أنه من المتوقع أن يفوز ترامب في كل الولايات التي ستجرى فيها الانتخابات التمهيدية، مستندا الى قاعدة قوية من المناصرين. ولا تبدو الآفاق السياسية لنيكي هيلي، في الوقت الراهن، مشجعة.

من جهة ثانية أظهر استطلاع جديد للرأي نشر، اليوم السبت، تراجع الرئيس جو بايدن في مواجهة منافسه المحتمل ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

91 تهمة جنائية

خلص استطلاع أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” وجامعة “سيينا” شمل 980 ناخبا مسجلا، بأن 48% منهم سيختارون ترامب، مقابل 43% فقط لبايدن، في حال أجريت الانتخابات اليوم.

ويأتي الاستطلاع قبل أيام من الثلاثاء الكبير، الذي يشهد انتخابات تمهيدية في أكثر من عشر ولايات، ويتوقع أن يحسم بشكل نهائي تفوق ترامب في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري على منافسته الوحيدة نيكي هايلي.

ويخوض ترامب الانتخابات بينما يواجه 91 تهمة جنائية، ويتوقع أن تبدأ واحدة من محاكماته الأربع على الأقل قبل يوم الاقتراع المقرر في الخامس من نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا