ترامب يعلق على هجوم مجدل شمس في الجولان

ترامب: الهجوم الصاروخي على الجولان فظيع

أسماء حمدي
دونالد ترامب

علق الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم السبت 27 يوليو 2024، على الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في الجولان المحتل.

وقال ترامب، إن الهجوم الصاروخي على الجولان فظيع ولم يكن ليحدث معنا أبدا ولا يمكننا السماح باستمرار ذلك، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

دعم أمن إسرائيل

أدان البيت الأبيض، في وقت سابق اليوم السبت، الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في الجولان، والذي أسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم أطفال في ملعب لكرة القدم ووصفه بالمروع.

وقال متحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، في بيان: “دعمنا لأمن إسرائيل قوي ولا يتزعزع ضد جميع الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني”.

حزب الله ينفي

اتهمت السلطات الإسرائيلية حزب الله بالوقوف وراء الهجوم وتوعدت بالرد رغم أن الجماعة اللبنانية نفت أي مسؤولية.

ومن جانبه، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، مسؤولية الحزب عن الهجوم.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق، اليوم السبت، أنه ضرب قاعدة عسكرية في مرتفعات الجولان، ردا على هجمات إسرائيلية على قرية في لبنان.

حرب شاملة

بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن هجوم حزب الله تجاوز كل الخطوط الحمراء، والرد سيكون على هذا الأساس، مضيفا: “نحن نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان”.

واعتبر كاتس أن إسرائيل ستدفع ثمنا في هذه الحرب، ولكنه زعم أنه في نهايتها سيتم تدمير نصر الله وحزب الله، وستتضرر دولة لبنان بشكل كبير، وسيعود السلام والأمن لسكان شمال إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا