ترامب يكشف السر.. هل خسر إيلون ماسك نتيجة استطلاع التنحي «عمدًا»؟

نادية عبد الباري

فسر ترامب السر وراء استطلاع الرأي الذي أطلقه إيلون ماسك حول تنحيه عن تويتر.


فسر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، دونالد ترامب، السر وراء استطلاع الرأي، الذي أطلقه، المالك الجديد لـ”تويتر”، إيلون ماسك.

وأوضح ترامب، في حديثه لصحيفة “إندبندنت” Independent، الإنجليزية أن الاستطلاع الذي أجراه مالك تويتر، حول تنحيه عن رئاسة الموقع لم يكن غرضه منه الانسحاب.

إيلون خسر عمدًا

ذكر ترامب في التصريحات، التي نقلتها “إندبندنت”، أنه من المستبعد أن يخطط ماسك في الفترة الحالية لترك تويتر، فهو دفع لشرائه أكبر مبلغ في صفقة مثل هذه، قدرت بـ44 مليار دولار، علاوة على أنه سحب الشركة من التداول كي ينفرد بملكيتها، ويكون المتحكم الوحيد في الإدارة.

وأكمل ترامب: “الملياردير الأمريكي خسر استطلاع الرأي عمدًا، لأنه لم يعد يريد وظيفة إدارة الموقع، ويمهد للإفصاح عن اسم جديد مقرر سلفًا، لكنه يدخر إعلان هويته لوقت ما”. ويقول ترامب: “أعتقد أنه أراد التنحي، ومن رأيي هذه طريقة جيدة للتنحي، أن تخسر في استطلاع وتقول لقد خرجت من هنا”.

5C49634C B352 4EFC AA4D B3B3572AFFCE

ماسك يعلن عن تنحيه

الجدير بالذكر أن ماسك أعلن، في تغريدة له فجر أمس الأربعاء، أنه سيتنحى عن رئاسة “تويتر”، ما إن يجد “شخصًا أحمق بما فيه الكفاية” ليحل محله، مشيرًا إلى أنه سيتولى عندئذ إدارة “فرق البرمجيات والخوادم” في المنصة، وذلك بعد أن انتهى التصويت على الاستطلاع الذي أطلقه قبل يومين.

وجاءت نتيجة التصويت، الذي شارك فيه نحو 17.5 مليون مستخدم، بنسبة تصل إلى 57.5% بـ”نعم”، بعد أن سأل ماسك، عبر حسابه عما إذا كان يجب أن يتنحى، مقابل 42.5% بـ”لا”، وهو ما يعني أن الأغلبية ترغب في رحيله بعد القرارات، التي أصدرها منذ توليه الإدارة.

ولعل أكثر ما في هذه القرارات غرابة، كان فرض رسوم مقابل علامة التوثيق في خصيصة “تويتر بلو”، وإقالة أكثر من نصف الموظفين والمديرين.

 

ربما يعجبك أيضا