في خضم الانتخابات التمهيدية.. محاكمة جديدة لدونالد ترمب

أمير خالد
محامي ترامب يقول إن الرئيس السابق لن يتم تقييد يديه عندما يسلم نفسه

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، أمام محكمة في نيويورك، بتهمة التشهير في القضية التي رفعتها ضده الكاتبة السابقة في مجلة “إيل” إي جين كارول.

وكشف ترامب، الذي يعدّ المرشّح الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بعد فوزه في الانتخابات الحزبية بولاية أيوا، الخميس الماضي، عن نيّته الحضور والدفاع عن نفسه شخصيًا في قاعة المحكمة.

منصة سياسية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية بأن ترامب سيحضر افتتاح مناظرات المحكمة، ثم يواصل حملته الانتخابية في اليوم ذاته في نيوهامشير، الولاية الثانية التي ستشهد تصويتاً في الانتخابات التمهيدية.

ونجح ترامب في تحويل لوائح الاتهام إلى منصّة سياسية، مضاعِفًا هجماته على القضاة والمدّعين العامين، الذين يتهمهم بقيادة “حملة شعواء” لمنعه من الفوز في الانتخابات الرئاسية، وقال بأحرف كبيرة على موقعه الإلكتروني مخاطبًا أنصاره: “لست أنا الذي يستهدفونه.. بل أنتم”.

وفي مايو الماضي، قضت هيئة المحلفين في المحكمة المدنية الفيدرالية في مانهاتن بالإجماع، بمسؤولية ترامب على “الاعتداء الجنسي” على إي جين كارول عام 1996 في غرفة قياسٍ للملابس في أحد المتاجر في نيويورك، كما شهّر بها في عام 2022، وحكم عليه بتعويض قدره 5 ملايين دولار لكنه استأنف ولم تتم محاكمته جنائيًا في هذه القضية.

ربما يعجبك أيضا