ترتيب هدافي الدوري المصري على مر التايخ

أحمد خيري
ترتيب هدافي الدوري المصري على مر التاريخ

على مر التاريخ، شهدت ملاعب مصر صراعاً ملحمياً بين نجومها على لقب هداف الدوري المصري الممتاز. تنافس هؤلاء المهاجمون على إحراز الأهداف، تاركين بصماتهم على صفحات الكرة المصرية.

في هذا المقال، نستعرض رحلة عبر الزمن لنُلقي الضوء على ترتيب هدافي الدوري المصري على مر التاريخ، ونُسلط الضوء على إنجازاتهم ومساهماتهم في إثراء كرة القدم المصرية.

صراع التاريخ بين حسن الشاذلي وحسام حسن

يتربع نجم الترسانة الأسطوري حسن الشاذلي على عرش هدافي الدوري المصري بلا منازع، حيث أحرز 176 هدفًا خلال مسيرته المهنية. وتميز الشاذلي بمهاراته الفذة وقدرته على التسجيل من مختلف الوضعيات.

ويلاحق حسام حسن، هداف الأهلي والزمالك، الهداف التاريخي حسن الشاذلي بفارق 8 أهداف. واشتهر حسام حسن بقدراته التهديفية المميزة، وقدرته على صناعة اللعب، ومساهمته الفعالة في تتويج فرقته بالعديد من الألقاب، خصوصًا بعدما شارك بقميص العديد من الفرق وعلى رأسها الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري والترسانة والمصري البورسعيدي.

عبدالسعيد يتخطى الضظوي

يُعد عبدالله السعيد رمزًا للجيل الحديث من كرة القدم المصرية، وواحدًا من أفضل لاعب خط الوسط المهاجم على مر تاريخ الدوري المصري، واشتهر السعيد بقدرته الفائق على التسجيل والصناعة بنفس الجودة، ويعد من القلائل الذين لاعبو بقميص الأهلي والزمالك والإسماعيلي.

وتمكن السعيد بالفعل من وصوله لهدفه 128 في الدوري المصري، بفضل ثنائيته بقميص الزمالك في مرمى الإسماعيلي، من ركلتي جزاء، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، ليتخطى السيد الضظوي صاحب 127 هدفًا في المرتبة الثالثة بقائمة هدافي الدوري المصري على مر التاريخ.

مصطفى رياض خامسًا والخطيب سادسًا

يأتي أسطورة الكرة المصرية ونجم فريق الترسانة، مصطفى رياض في المركز الخامس بقائمة هدافي الدوري المصري على مر التاريخ، برصيد 122 هدفًا.

ولا يمكن الحديث عن هدافي الدوري المصري دون ذكر اسم محمود الخطيب، أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر. تميز الخطيب بمهاراته الفردية الرائعة، وقدرته على حسم المباريات بذكائه الكروي، ونال لقب هداف الدوري المصري موسمي 1977/ 1978 و 1980/ 1981، ويتواجد في المركز السادس بالقائمة التاريخية برصيد 109 أهداف.

ترتيب هدفي الدوري المصري على مر التاريخ

اللاعب الأهداف النادي
1 حسن الشاذلي 176 الترسانة
2 حسام حسن 168 الأهلي – الزمالك – المصري – الترسانة
3 عبدالله السعيد 128 الإسماعيلي – الأهلي – بيراميدز – الزمالك
4 السيد الضظوي 127 المصري – الأهلي
5 مصطفى رياض 122 الترسانة
6 محمود الخطيب 109 الأهلي
7 أحمد الكأس 107 الأولمبي – الزمالك – الاتحاد السكندري
8 محمد أبو تريكة 106 الترسانة – الأهلي
9 جمال عبدالحميد 101 الأهلي – الزمالك

ربما يعجبك أيضا