الحكومة المصرية تعلن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

فاروق محمد
الكهرباء

أقر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، إجراءات تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملات الأجنبية.

بحسب بيان حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، نص مشروع القرار في مادته الأولى على أن تلتزم وحدات الجهاز الإداري للدولة كافة، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية، ووحدات إدارة محلية، وهيئات عامة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائي في المباني والمرافق التابعة لها كافة، طوال ساعات العمل الرسمية.

وكذلك الزم القرار بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها، التي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها. وأضاف البيان أن الحكومة ستعمل على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسة، بالتنسيق مع جهات الاختصاص، على أن يراعي عدم التأثير في السلامة العامة للمواطنين.

ومن المقرر إلزام المحال التجارية والمولات بالمواعيد الصيفية، على أن يجري إلزام المولات التي تستخدم أنظمة تكييف مركزية بعدم خفض درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية، وتلتزم المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التي تتواجد على واجهاتها.

ربما يعجبك أيضا