ترقب لأسعار الين الياباني بعد تراجع حاد أمام الدولار

الأسواق الآسيوية تترقب تعرض قطاع غزة لضربات جوية إسرائيلية اليوم

مصطفى خلف الله

يترقب المتعاملون في آسيا، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، حركة أسعار الين الياباني بعدما هبط لفترة وجيزة إلى مستوى 150 للدولار.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز، أبقت المخاوف من تحول حرب غزة إلى صراع إقليمي أوسع نطاقًا، الأسواق في حالة من الترقب، بعد تعرض القطاع لضربات جوية إسرائيلية، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، ونشر الولايات المتحدة المزيد من القطع العسكرية بالمنطقة.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين لاجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع.

ووصلت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى نحو 4.98%، بعد أن تجاوزت لفترة وجيزة 5% الأسبوع الماضي، على  إثر تصريح رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول، بأن قوة الاقتصاد الأمريكي والأوضاع في سوق العمل قد تبرر المزيد من التشديد النقدي.

وصعد مؤشر الدولار 0.1% إلى 106.28، وانخفض اليورو 0.25 إلى 1.0574 دولار، وسجل الين الياباني 149.93 للدولار في أحدث التداولات، بعد تراجعه لفترة وجيزة في وقت مبكر من اليوم الاثنين إلى 150.14، وهو مستوى لم يتكرر منذ 3 أكتوبر، عندما اعتقد المتداولون أن بنك اليابان المركزي تدخل لدعم العملة.

وقال كبير استراتيجيي العملات في ميزوهو للأوراق المالية في طوكيو، ماسافومي ياماموتو،  إنه يبدو أن مجموعة من المستثمرين يراهنون على أن بنك اليابان سيدافع عن مستوى 150، في حين يرى آخرون أن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية هو السبب وراء مواصلة صعود الدولار.

وفي ما يتعلق بالعملات المشفرة، ارتفعت عملة بتكوين في أحدث التعاملات 3.6%إلى 30670.63 دولار.

ربما يعجبك أيضا