تركيا: أمريكا صارت وحيدة

أنقرة بعد استخدام أمريكا الفيتو لوقف إطلاق النار بغزة: خيبة أمل كاملة

حسام أحمد

وصفت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، (الفيتو) الذي استخدمته أمريكا ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة بأنه “خيبة أمل كاملة”.

وقال وزير الخارجية هاكان فيدان خلال مقابلة صحفية، الجمعة، “عبر الأصدقاء مرة أخرى عن اعتقادهم بأن أمريكا صارت وحيدة فيما يتعلق بهذه القضية، خاصة في التصويت الذي جرى في الأمم المتحدة”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

خيبة أمل كاملة

جاءت تصريحات وزير الخارجية التركي بعد اجتماع في منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية الذين التقوا بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن.

وقالت الوزارة في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، اليوم السبت، إن شعور “خيبة الأمل الكاملة” تم التأكيد عليه خلال الاجتماع.

وتعارض الولايات المتحدة وإسرائيل وقفًا لإطلاق النار لاعتقادهما أنه لن يفيد سوى حركة حماس، وتؤيد واشنطن بدلا من ذلك فترات توقف للقتال لحماية المدنيين والسماح بإطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس.

وقال فيدان، إنه ناقش أيضا طلب السويد الانضمام إلى الحلف خلال اجتماع ثنائي مع بلينكن، مضيفًا أن “من الآن فصاعدا، الأمر متروك لتقدير البرلمان، وقد أبلغنا نظراءنا بذلك”.

ربما يعجبك أيضا