تركيا: العملية البرية الإسرائيلية في غزة ستسفر عن مذبحة

إسرائيل مستعدة لتأجيل الاجتياح البري لغزة لإجراء محادثات بشأن المحتجزين

أسماء حمدي
وزير الخارجية التركي هاكان فيدان

قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، إن العملية البرية الإسرائيلية في غزة ستحول القتال إلى مذبحة.

وأضاف فيدان، في مؤتمر صحفي مع نظيره القطري في الدوحة محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن من يدعم تصرفات إسرائيل هم شركاء في جرائمها، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وأفاد مسؤولان إسرائيليان، إلى موقع أكسيوس الأمريكي، بأن إسرائيل مستعدة لتأجيل الاجتياح البري لغزة لبضعة أيام للسماح بإجراء محادثات حول إطلاق سراح عدد أكبر من المحتجزين لدى حركة حماس.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن إسرائيل تبحث في مخاطر العملية البرية في غزة، مشيرا إلى أن الجيش يوسع نطاق هجماته على القطاع استعدادا للتدخل البري.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن حزب الله في خط المواجهة معهم، مشددا على مواصلة ضرب أي مجموعة تابعة لحزب الله تشن هجمات ضد إسرائيل.

وشدد على استعداد الجيش الإسرائيلي لحرب في الشمال، لافتا إلى إخلاء مناطق على حدود لبنان، وأوضح أن الجيش يعد الجبهة الداخلية لحرب في الشمال.

يذكر أن حركة حماس  الفلسطينية شنت في الـ7 من أكتوبر الجاري هجوما على مستوطنات إسرائيلية بمنطقة غلاف غزة، أطلقت عليها اسم طوفان الأقصى.

فيما ترد إسرائيل بقصف مركز متواصل على قطاع غزة، أطلقت عليه اسم السيوف الحديدية، وحشدت عشرات الآلاف من جنودها على حدوده، استعدادا لعملية برية.

ربما يعجبك أيضا