تركيا تتنصّل من قصف دهوك وتصفه بـ«الإرهابي»

محمد عبدالله

نفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، مسؤولية أنقرة عن قصف منطقة سياحية بمحافظة دهوك، في إقليم كردستان شمال العراق.

وقالت وزارة الخارجية التركية: “نشعر بالحزن لسماع خبر مقتل 8 أشخاص وإصابة 23 في قصف بمحافظة دهوك العراقية”، نقلًا عن “سكاي نيوز عربية”.

وأضافت “تركيا ضد جميع أنواع الهجمات التي تستهدف المدنيين. وتخوض حربها ضد الإرهاب وفقًا للقانون الدولي، بأقصى درجات الحساسية لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والمعالم التاريخية والثقافية والطبيعة”.

وتابعت “مثل هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء تعتبر صادرة عن منظمة إرهابية، وتستهدف موقف بلادنا العادل والحازم في مكافحة الإرهاب”.

وطالبت وزارة الخارجية التركية مسؤولي الحكومة العراقية “بعدم الإدلاء بتصريحات تحت تأثير خطاب ودعاية المنظمة الإرهابية الخائنة، والتعاون في الكشف عن الجناة الحقيقيين لهذا الحادث الكارثي”.

وندّد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، بارتكاب “القوات التركية مجددًا انتهاكًا صريحًا وسافرًا للسيادة العراقية”، على إثر قصف استهدف منطقة سياحية في إقليم كردستان في شمال العراق، وأودى بحياة مدنيين، وفق السلطات المحلية.

ربما يعجبك أيضا