تركيا تفتتح أكبر مصنع بالشرق الأوسط للأجهزة المنزلية في مصر

شيماء عزيز
علم مصر

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصري، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، المجمع الصناعى الأول لشركة “بيكو” (Beko) التركية المتخصصة فى تصنيع الأجهزة المنزلية، الذي يمتد على مساحة 14 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، ويعد أكبر مصنع بالشرق الأوسط.

وخلال مؤتمر صحفي، قال هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة بيكو، إن “افتتاح هذا المصنع يمثل علامة مهمة بالنسبة لنمو الشركة، والتعمق في السوق المصرية، ونسعى لخدمة دول الخليج والشرق الأوسط، انطلاقًا عبر مصنعنا في مصر وتصدير 60% من الإنتاج”، وفق بيان رسمي.

وأضاف: “استثمرنا 120 مليون دولار لإنشاء المصنع وإنتاج السلع المعمرة وإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران الصديقة للبيئة، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها، وعلى استعداد لإنتاج المزيد من الأجهزة المنزلية لخدمة المواطنين وتسهيل حياتهم.

وأشار أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو، إلي دعم الحكومة المصرية بإتاحة الرخصة الذهبية والتي مكنت الشركة في التغلب على مصاعب الاستثمار، وتسريع إنشاء المصنع الذي يُقام باستثمارات ضخمة تصل إلى 120 مليون دولار لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى الأجهزة الصديقة للبيئة، وأضاف أن “منتجات بيكو حاليًا تحمل علامة صنع في مصر ونسعى لتصدير 60% من إنتاج المصنع انطلاقًا من مصر”.

وقال إن المصنع يوفر 600 فرصة عمل حاليًا وخلال 3 أعوام سيصل عدد العمالة به إلى نحو 2000 فرصة عمل، سواء من العاملين والإداريين.

ربما يعجبك أيضا