تركي آل الشيخ: أكثر من 12 مليون زائر لموسم الرياض

أماني ربيع

أعلن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، تخطي عدد زوار موسم الرياض حاجز الـ12 مليون زائر، وهو رقم قياسي جديد يضاف إلى إنجازات نسخة هذا العام.

وكانت النسبة الأكبر من زوار الموسم لسكان الرياض، ثم من المواطنين من جميع أنحاء دولة السعودية، وتخطى عدد الحضور الأجنبي من خارج المملكة مليون زائر من دول عربية وأخرى خليجية، بالإضافة إلى أن لموسم الرياض زوارًا آخرين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وعدة دول أوروبية وغربية أخرى.

موسم الرياض وتزايُد عدد زُوَّاره

تجاوز عدد زوار موسم الرياض 12 مليون زائر خلال 4 أشهر من انطلاقه، وهو رقم قد يشهد ارتفاعًا بنسبة كبيرة مع نهاية الفعاليات، وارتفع عدد الزوار بنحو مليون زائر تقريبًا خلال أسبوعين، عندما كشفت هيئة الترفيه بالسعودية عن تجاوز عدد الزوار 11 مليونًا، بحسب وكالة الأنباء السعودية. وكانت النسبة الأكبر من زوار الموسم لسكان الرياض، ثم المواطنين من أنحاء السعودية، وتخطى عدد الحضور الأجنبي من خارج المملكة مليون زائر من دول عربية وخليجية، فضلًا عن زوار آخرين من أمريكا وكندا، وعدة دول أوروبية أخرى.

يُذكر أن الهيئة العامة للترفيه هي هيئة سعودية أنشأتها دولة السعودية عام 2016 للترفيه، وتُعنى بكل ما يتعلق بالنشاط الترفيهي، وتولى رئاستها في بادئ الأمر أحمد بن عقيل الخطيب، وبعدما أُعفي من منصبه عام 2018 تولى المستشار تركي آل الشيخ رئاستها حتى الآن. وانطلق موسم الرياض لعام 2021 في 20 أكتوبر الماضي، وسيختتم فعالياته المتنوعة نهاية مارس المقبل بعد 5 أشهر على انطلاقه، ليكون واحدًا من أطول المواسم الترفيهية في العالم.

ربما يعجبك أيضا