تروي تاريخ ثورة الكمبيوتر.. مقتنيات نادرة لستيف جوبز في المزاد

أماني ربيع

يطرح مزاد "ثورة ستيف جوبز: إنجلبارت، أتاري وأبل"، مجموعةً من المقتنيات المرتبطة ببدايات شركة أبل والكمبيوتر المنزلي وألعاب الفيديو، وينتهي المزاد يوم 17 مارس 2022، بحسب رويترز.


يطرح مزاد “ثورة ستيف جوبز: إنجلبارت، أتاري وأبل”، مجموعةً من المقتنيات المرتبطة ببدايات شركة أبل والكمبيوتر المنزلي وألعاب الفيديو، وينتهي المزاد يوم 17 مارس 2022، بحسب رويترز.

ومن أهم المقتنيات الموجودة ضمن المزاد شيك بتاريخ يوليو 1976 بقيمة 3 آلاف و340 دولارًا لشراء قطع لكمبيوتر “أبل 1″، بتوقيع مؤسسي الشركة ستيف جوبز وستيف وزنياك.

مقتنيات مزاد ستيف جوبز

أعلن نائب الشركة المشرفة على عملية البيع بوبي ليفينستون أن هذا حدث، يعني توقيع جوبز وزنياك على الشيك، قبل أن يكون لشركة أبل أي مستثمرين، وأن اتفاقهما المسبق بضرورة الموافقة سويًّا على أي نفقات تزيد عن 1000 دولار هو سبب توقيعهما معًا على الشيك.

ويرى ليفينستون أن ما يميز هذه المقتنيات المطروحة في المزاد أنها نماذج أولية ومبكرة جدًّا من الصعب العثور عليها الآن، موضحًا أن أشخاصًا من وادي السيليكون كانوا شهودًا على بداية ثورة الكمبيوتر هذه المقتنيات.

1 1506941 1 1506942

وبخلاف الشيك، توجد مقتنيات أخرى خاصة بجوبر، منها مجموعة صور له في المدرسة الثانوية، واستمارة الوظيفة التي ملأها ليعمل بشركة أتاري، وكشف الصحفي بمجلة ويرد، ستيفن ليفي، أن جوبز لم يكن يحب التوقيع على الأشياء، لذا فإن توقيعه نادر.

ومن ضمن المقتنيات المطروحة أيًضا، جزء مأخوذ من واحد من أوائل أجهزة لعبة الفيديو “أتاري بونج” وفأرة صممها دوجلاس إنلبارت خلال ستينات القرن الـ20.

ربما يعجبك أيضا