«تريندز» الإماراتي وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون بسيول

محمد الجرزاوي
«تريندز» وجامعة كوريا

استعرض باحثو مركز تريندز الإماراتي للبحوث والاستشارات، مع باحثين وخبراء من جامعة كوريا بالعاصمة سيول، سبل تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

وجاء ذلك في جلسة حوارية عقدت بين باحثي “تريندز” برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ووفد الجامعة برئاسة رئيسها الدكتور كيم دونغ-وون، وحضور عدد من الأكاديميين والخبراء.

ميدالية تريندز البحثية

قلد الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لتريندز، الدكتور كيم دونغ-وون، رئيس جامعة كوريا، “ميدالية تريندز البحثية”، تقديرا لدعمه افتتاح مكتب “تريندز” العالمي الثامن في حرم الجامعة، وإسهام الجامعة وشراكتها المعرفية مع المركز في المؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي.

وتم إهداؤه كتاب “الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي”، الذي أطلقه مكتب “تريندز -سيول ” في بداية أنشطته.

آفاق التعاون المشترك

وجرى خلال الجلسة بحث آفاق التعاون المشترك بين تريندز وجامعة كوريا، حيث أكد الجانبان ضرورة تفعيل قنوات الحوار العلمي والمعرفي بين المؤسسات البحثية والأكاديمية، بما يخدم الأهداف المشتركة، ويسهم في تعزيز المعرفة واستشراف المستقبل، وشددا على أهمية إيلاء اهتمام أكبر للبحوث المتخصصة في المجالات التكنولوجية الحديثة، لاسيما الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتعددة.

وأعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، عن سعادته بتعاون مركز تريندز مع جامعة كوريا، إحدى أعرق الجامعات في آسيا، وافتتاح مكتبه الثامن عالمياً في حرمها، ما سيشكل نقطة انطلاق جديدة لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتسهيل تبادل الخبرات والكوادر.

ربما يعجبك أيضا