تساقط الثلوج يتسبب في تراجع إنتاج النفط الأمريكي

10 ملايين برميل حجم إنتاج أمريكا من النفط الأسبوع الماضي بسبب الطقس السيئ

مصطفى خلف الله
نفط

تراجع إنتاج النفط الأمريكي بعدما غطت الثلوج أجزاء من ولاية تكساس، وضربت موجة من البرد الشديد نورث داكوتا.

وبحسب موقع “أرقام” السعودي، اليوم السبت 20 يناير 2024، فقد توقف إنتاج ملايين البراميل من النفط الأمريكي، ومن المتوقع ألا يعود الإنتاج إلى مستوياته الطبيعية قبل أسابيع.

تقلص إنتاج النفط

الإنتاج في الولايات المتحدة تقلص بنحو 10 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفق مشاركين في السوق، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وتُقدر الكمية المفقودة في حوض بيرميان بتكساس، ونيو مكسيكو نحو 6 ملايين برميل، على أن يبلغ حجم الإنتاج المتوقف في باكين بولاية نورث داكوتا نحو 3.5 مليون برميل.

وفي ميدلاند، في قلب حوض بيرميان بتكساس، انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في 11 يومًا من أصل 19 من هذا الشهر.

البرد القارس

كان البرد قارسًا للغاية في الأيام القليلة الماضية، إذ بلغت درجات الحرارة أقل من 20 درجة فهرنهايت (-7 درجة مئوية) لمعظم أيام الأسبوع، بحسب موقع “أكيوويذر.

وتُجمّد درجات الحرارة المنخفضة للغاية الماء عند رأس البئر، مما يؤدي إلى توقف الإنتاج، وتحدث السكان عن أن الطرق الجليدية تجعل من الصعب على شاحنات التفريغ الوصول إلى منصات الحفر، مما يتسبب في توقف شركات الحفر عن الضخ أو تقليص معدلاته.

وتقل الخسائر حالياً عن 1% من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، أي نحو 13 مليون برميل يوميًا، لكن من المتوقع أن تستمر، بل وترتفع في نورث داكوتا، وفي مدينة ويليستون، وسط منطقة باكين، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد حتى نهاية الشهر، مما يشكل تحديات مستمرة.

وقال مسؤولون حكوميون، إن منتجي النفط هناك قد يحتاجون إلى شهر على الأقل لاستعادة الإنتاج إلى مستوياته الطبيعية بعد انقطاع أكثر من نصف التدفقات بالولاية الأسبوع المنصرم.

ربما يعجبك أيضا