تستخدم شبكات إجرامية.. السويد تكشف عن أنشطة إيرانية تخريبية بأراضيها

السويد: إيران تستخدم شبكات إجرامية لتنفيذ أعمال عنف

شيرين صبحي

قال جهاز الأمن السويدي (سابو)، اليوم الخميس 30 مايو 2024، إنه رصد استخدام النظام الإيراني شبكات إجرامية داخل السويد لتنفيذ أعمال عنف ضد دول أخرى وجماعات وأفراد.

وذكر الجهاز، في بيان، أن هذه الأنشطة استهدفت في المقام الأول جماعات وأفرادًا من المعارضة الإيرانية في الشتات، لكنها امتدت أيضًا إلى ممثلي دول أخرى مثل إسرائيل.

وأضاف أن “تنفيذ مثل هذه الأنشطة قد يكون بهدف الإضرار بالمصالح والأهداف والأنشطة الإسرائيلية واليهودية في السويد”، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وفي أعقاب ما يشتبه بأنه حادث إطلاق نار وقع الشهر الجاري بالقرب من السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم والعثور على عبوة ناسفة خارج السفارة نفسها في يناير، عززت الشرطة السويدية الإجراءات الأمنية لحماية المصالح الإسرائيلية واليهودية في البلاد.

وفي أبريل الماضي تسببت ضربة عسكرية، يشتبه أنها إسرائيلية، على مبنى قنصلي في مجمع السفارة بدمشق، في مقتل 7 مستشارين عسكريين، من بينهم محمد رضا زاهدي القائد الكبير في فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري.

وحملت طهران إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم، وتوعدت بالرد حيث فيما بعد هجومًا بمسيّرات وصواريخ بالستية في اتجاه إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا