تسجيل 127 معاملة تقييم عقاري في عجمان بـ486 مليون درهم

مصطفى خلف الله
عجمان

كشف المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، عن تسجيل 127 معاملة تقييم عقاري بقيمة إجمالية تجاوزت 486 مليون درهم خلال أبريل الماضي.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، إن عدد معاملات التقييم العقاري الخاصة بوحدات مشاريع التطوير العقاري حققت نموًا 35% وبلغت قيمتها الإجمالية 28 مليون درهم، مشيرًا إلى أن عمليات التقييم شملت العقارات التجارية والسكنية والصناعية بالإضافة إلى الزراعية.

وأكد المهيري، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، أن العقارات السكنية شهدت خلال أبريل الماضي نموًا ملحوظًا بـ34.72% بعد أن نالت القسم الأكبر من القيمة الإجمالية للتقييم بواقع 294.8 مليون درهم متقدمة على العقارات التجارية التي بلغت قيمتها الإجمالية 147.12 مليون درهم، فيما حلت العقارات الصناعية ثالثًا بإجمالي 44.23 مليون درهم.

وأوضح أن تقرير شهر أبريل تضمن معاملات التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات فضلًا عن التقييم الخاص بالإقامات الذهبية طويلة الأمد للمستثمرين والتي ارتفع عددها بنسبة 34% مقارنة بشهر مارس الماضي وتجاوزت قيمتها الإجمالية 251 مليون درهم.

ربما يعجبك أيضا