تسريبات تكشف مخاوف النظام الإيراني من الاحتجاجات

شيرين صبحي

كشفت تسجيلات مسربة عن ارتباك داخل أروقة النظام الإيراني، على إثر الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، منذ مقتل الفتاة مهسا أميني، في سبتمبر الماضي.

وحسب ما أورده موقع قناة “العربية”، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، أظهر ملف صوتي حصلت عليه مجموعة “بلاك ريوارد”، الناشطة في القرصنة الإلكترونية، عن مخاوف المسؤولين الإيرانيين بشأن الاحتجاجات المستمرة.

هلع في صفوف «الباسيج»

حصلت المجموعة على المقطع بعد اختراق وكالة أنباء “فارس نيوز”، الذراع الإعلامية للحرس الثوري، ويفضح تفاصيل اجتماع لنائب قائد قوات الباسيج، الجنرال قاسم قريشي، ومجموعة من مديري الإعلاميين التابعين للحرس الثوري.

والاجتماع، الذي استمر أكثر من ساعتين، عقد في منتصف نوفمبر الحالي، وتحدث في بدايته الجنرال قريشي عن جوانب جديدة من الاحتجاجات في إيران، وخطط الحكومة والمؤسسات الأمنية للتعامل معها، وفقًا لما ذكره موقع “إيران انترناشونال”.

الأوضاع الأمنية

حسب أحد المشاركين في الاجتماع مع الجنرال قريشي، فإن 70% على الأقل من الشركات في 21 محافظة إيرانية رافقت اليوم الأول من الدعوة للإضراب، المعلن عنها في منتصف نوفمبر، وتزامن مع ذكرى احتجاجات الوقود، التي اندلعت عام 2019، وخلفت مئات القتلى وآلاف المعتقلين.

وتضمن التسريب الصوتي عرض العديد من الأشخاص معلوماتهم بشأن الوضع الأمني في البلاد، وبعض القضايا الأخرى.

ربما يعجبك أيضا