تسريب صوتي يكشف تورط ميسي في فضيحة فساد مدوية

تسريب صوتي يكشف تورط ميسي وبيكيه في قضية فساد مع رئيس الاتحاد الإسباني السابق

تسريب صوتي يكشف تورط ميسي في فضيحة فساد مدوية

كشف تسريب صوتي مساء أمس الخميس 23 مايو 2024، عن تورط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، في عملية فساد وفضيحة مدوية تتعلق باقتطاع بعض الأموال بشكل سري.

بدأت القصة في إبريل عام 2020 بعدما كان نادي برشلونة اقترح تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل لـ70% عقب جائحة كورونا، وهو ما وافق عليه نجوم الفريق وعلى رأسهم ليونيل ميسي.

messi - pique

messi – pique

تورط ميسي في فضيحة فساد

كشف موقع “أوبجيكتيف” الإسباني عن الرسائل والتسجيلات الصوتية المتبادلة بين ثنائي برشلونة السابقين، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله جيرارد بيكيه، مع الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، والسلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتكشف التسجيلات محاولات تحويل الأموال من “يويفا” إلى بعض اللاعبين لتعويضهم عن خسارة الرواتب التي عانوا منها بسبب توابع أزمة الجائحة.

وشملت التسريبات مكالمة بين بيكيه وروبياليس، تحدث خلالها المدافع الإسباني مع رئيس الاتحاد، بالنيابة عن ميسي، ليعرب له عن قلق النجم الأرجنتيني بشأن اقتطاع جزء كبير من راتبه، استجابة للأزمة الصحية التي كان لها أيضا تأثير على الاقتصاد.

تسريب صوتي بين روبياليس وتشيفيرين

تواصل روبياليس مع تشيفيرين عن طريق رسائل تطبيق “الواتس آب” ونقل له اقتراح جيرارد بيكيه باستخدام إيرادات الاتحاد الإسباني من “يويفا” لتوزيعها على اللاعبين المتضررين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي.

وقال روبياليس لتشيفيرين في التسريب الصوتي: لقد تحدثت مجددًا مع ميسي وبيكيه، أنت تعلم أنهم يعرفونني جيدًا وأعرفهم أيضًا، وبيكيه صديق مقرب لي.

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني: ميسي وبيكيه قالا لي، من فضلك لا أحد يجب أن يعرف أننا نتحدث، وقلت لهما لا تخافا، والأمر سيبقى سريًا بيننا.

ربما يعجبك أيضا