«تسلا» الأمريكية تخطط لبيع ديون بـ783 مليون دولار

أحمد السيد
شركة تسلا

تمهد شركة “تسلا” الأمريكية التابعة للملياردير إيلون ماسك الطريق لبيع ديون بقيمة 783 مليون دولار مدعومة بعقود إيجار السيارات للمقترضين الرئيسيين، لتنضم بذلك إلى موجة الارتفاع الأخيرة في الأوراق المالية المدعومة بأصول السيارات.

ستكون الصفقة، التي يديرها بنك “سوسيتيه جنرال”، هي الثانية لشركة صناعة السيارات الكهربائية هذا العام، ومن المتوقع أن يتم تسعيرها الأسبوع المقبل، وفقًا لتقرير بلومبرج، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

بيع ديون تسلا

كانت الصفقة الأولى للشركة في مارس بقيمة 750 مليون دولار مع نسبة كوبون بلغت 5.53% على أعلى شريحة، واستخدمت “تسلا” سوق الأوراق المالية المدعومة بالأصول، مثل شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى في الولايات المتحدة، لكنها لم تعتمد على هذا الأمر بنفس قدر نظرائها.

وبلغت الأوراق المالية المدعومة بالأصول لشركة “تسلا” حوالي 4 مليارات دولار العام الماضي، وهو أعلى مستوى لها حتى الآن، في المقابل، قامت شركة “فورد” (Ford Motor Co) بتسعير صفقة بقيمة 1.7 مليار دولار يوم الخميس.

وشهدت أنشطة الأوراق المالية المدعومة بالأصول، مثل أجزاء أخرى من أسواق الدين الأميركية، ارتفاعًا كبيرًا هذا العام مع بدء انخفاض أسعار الفائدة وتضييق الفروق بينها، ونتيجة لذلك، يقترب حجم إصدار الأوراق المالية المدعومة بالأصول من تحقيق رقم قياسي مشابه لعام 2021.

ربما يعجبك أيضا