تسلا تبيع سيارة واحدة فقط في كوريا الجنوبية يناير الماضي

شيماء عزيز
تسلا

باعت شركة “تسلا” سيارة كهربائية واحدة فقط في كوريا الجنوبية خلال يناير الماضي، إذ تؤثر مجموعة من الظروف غير المواتية سلبًا على الطلب، بما في ذلك مخاوف تتعلق بالسلامة وصولًا إلى السعر ونقص البنية التحتية للشحن.

كان بيع الشركة لسيارة واحدة من طراز “موديل واي” الرياضية متعددة الاستخدام أسوأ شهر لها منذ يوليو 2022، عندما لم تبع الشركة التي يقع مقرها في أوستن بولاية تكساس الأمربكية أي مركبات مطلقًا، بحسب بيانات من شركة البحوث “كاريسيو” (Carisyou) ومقرها في سيول، وفق ما ذكرت بلومبرج، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024.
وكشفت بيانات “كاريسيو”، عن أن كل شركات تصنيع السيارات شهدت هبوطُا لعدد السيارات الكهربائية الجديدة المسجلة في كوريا الجنوبية 80% خلال يناير المنصرم بالمقارنة مع ديسمبر الماضي.
وتواجه شركات تصنيع السيارات تراجعًا في الإقبال على السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية إذ يدفع صعود أسعار الفائدة والتضخم المستهلكين إلى تقليص الإنفاق، بينما تضعف مخاوف حدوث اشتعال حريق في البطاريات وندرة أجهزة الشحن السريعة من الطلب أيضًا.
ويشكل انخفاض مبيعات “تسلا” خلال يناير الماضي تحولاً كبيراً للعلامة التجارية إذ كان طرازها “موديل واي” المصنوع في الصين أحد أكثر الطرز مبيعًا السنة الماضية.

ربما يعجبك أيضا