«تسلا» تخفض أسعار الاشتراك في نظام القيادة الذاتية إلى 99 دولارًا

«تسلا» تُشعل المنافسة في سوق القيادة الذاتية للسيارات

محمود عبدالله
إيلون ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن خفض قيمة الاشتراك لأعلى أنظمتها للقيادة الذكية في محاولة لزيادة الطلب في ظل منافسة شديدة مع الشركات الصينية.

وشارك “ماسك” في تغريدة لشركة “تسلا”، وعلق قائلًا إن الاشتراك بنظام القيادة الذاتية الكاملة الخاضعة للإشراف الآن بنحو 99 دولارًا شهريًا، وفق “CNN الاقتصادية”، اليوم السبت 13 إبريل 2024.

أسعار الاشتراك في برامج القيادة

من جانبها، قالت شركة تسلا في بيان، أمس، إنها خفضت أسعار اشتراكاتها في نظام القيادة الذاتية الكاملة في أمريكا وكندا، في ظل سعي الشركة إلى تعزيز تبني هذه التقنية وسط تراجع الطلب و حرب الأسعار.

وأضافت شركة صناعة السيارات الكهربائية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن الاشتراكات ستبلغ 99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة و99 دولارًا كنديًا نحو 71.88 دولار في كندا.

القيادة الذاتية

دائمًا ما يصف ماسك، نظام القيادة الذاتية الكاملة بأنه الدجاجة التي تبيض ذهبًا للشركة، لكنه فشل في الوفاء بوعده بتقديم تجربة قيادة مستقلة بالكامل دون أي تدخل بشري، وسط تدقيق تنظيمي وقانوني صارم لسلامة وتسويق “تسلا”.

وتقول شركة تسلا، عن هذا النظام أنه لا يجعل سياراتها تعمل بشكل مستقل بالكامل ويتطلب إشرافًا نشطًا للسائق، وكان اشتراكه الشهري في السابق يبلغ نحو 199 دولارًا.

ربما يعجبك أيضا