«تسلا» توقف إنتاجها بسبب مشاكل الإمداد

سارة كريم

أوقفت شركة تسلا إنتاج أكبر مصانعها في شنغهاي، أمس الاثنين، بسبب مشكلات في الإمدادات، وفقًا لما ذكرته رويترز.

ويأتي التعليق بعد 3 أسابيع فقط من استئناف صانع السيارات الأمريكي جزئيًّا الإنتاج في مصنع شنغهاي في 19 إبريل بعد إغلاق لمدة 22 يومًا بسبب إغلاق المدينة الناجم عن انتشار فيروس كورونا، ما يعكس التعقيد والشكوك حول استمرار التصنيع في الوقت الذي تكافح فيه الصين كوفيد-19.

وذكرت الوكالة، أنه من غير الواضح متى يمكن حل مشكلات الإمداد ومتى يمكن أن تستأنف “تسلا” الإنتاج، جاء ذلك، بعد أن دخلت شنغهاي أسبوعها السادس من الإغلاق، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء 10 مايو.

وأضافت أن من بين موردي “تسلا”، الذين يواجهون مشكلات، شركة أبتيف لصناعة الأسلاك التي اضطرت إلى وقف شحن الإمدادات من مصنع يزود “تسلا” و”جنرال موتورز” بعد اكتشاف إصابات بين موظفيها.

وكانت “تسلا” تهدف إلى زيادة الإنتاج في مصنعها في شنغهاي إلى 2600 سيارة يوميًّا اعتبارًا من 16 مايو، لأنها تسعى لإعادة الإنتاج إلى مستوياته قبل الإغلاق.

يذكر أن مصنع شنغهاي التابع لشركة تسلا، يعد أكبر مصانع الشركة ويمثل نحو نصف مبيعاتها السنوية من السيارات بنحو 500 ألف سيارة، وكانت تهدف الشركة إلى رفع الإنتاج إلى قرابة المليون سيارة.

قالت جمعية السيارات الصينية الأسبوع الماضي، إنها قدرت انخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 48% في إبريل، حيث أدت سياسة “صفر كوفيد”، إلى إغلاق المصانع، وحركة المرور المحدودة لصالات العرض ووضعت حدًّا للإنفاق.

وشددت سلطات شنغهاي الإغلاق على مستوى المدينة الذي فرض منذ أكثر من شهر على المركز التجاري الذي يبلغ عدد سكانه 25 مليون نسمة، وهي خطوة قد تمد القيود على الحركة خلال الشهر.

ربما يعجبك أيضا