تسللوا إلى مطار ميونيخ.. الشرطة الألمانية تعتقل 8 ناشطين بمجال المناخ

اعتقال 8 أشخاص بعد تسلل ناشطي مناخ إلى مطار ألماني

شيرين صبحي

اعتقلت الشرطة الألمانية 8 ناشطين في مجال المناخ تسللوا إلى أراضي مطار ميونيخ، اليوم السبت 18 مايو 2024، ما تسبب في إغلاق المطار لفترة وجيزة وأدى إلى إلغاء نحو 60 رحلة خلال أسبوع عطلات مزدحم.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن 6 من الناشطين ألصقوا أنفسهم بأحد مدرجي المطار، مضيفا أن الوضع الآن تحت السيطرة وأن كلا المدرجين مفتوحان أمام رحلات الوصول والمغادرة، وفق وكالة رويترز.

احتجاجات “الجيل الأخير”

قالت جماعة (لاست جنيريشن) “الجيل الأخير” في سلسلة منشورات على منصة “إكس” إنها مسؤولة عن الواقعة، وظهر في المنشورات أيضا أعضاء بالجماعة على ما يبدو أنه مدرج طائرات أو طريق أسفلتي مع لافتات احتجاج. وأقامت الجماعة احتجاجات مماثلة فيما سبق.

وورد في منشور: “6 أشخاص يجلسون في مجموعتين في موقعين مختلفين بمطار ميونيخ”. وكُتب على إحدى اللافتات “المشكلة هي الحكومة، لا عطلتنا”.

إغلاق المطار كليا

ذكر متحدث باسم المطار أن المطار كان قد أُغلق كليا أمام رحلات المغادرة والوصول لقرابة ساعتين. وأضاف أنه جرى تحويل مسار نحو 11 رحلة وإلغاء 60 رحلة أخرى وأنه لا يزال من المحتمل تأخير رحلات أخرى.

وحدث الاضطراب خلال فترة من أكثر فترات السفر ازدحاما في المطار الواقع في جنوب ألمانيا، ولا تتجاوزها فترة أخرى في الازدحام إلا فترة عطلة عيد القيامة، بحسب المطار.

ربما يعجبك أيضا