تسيير أولى رحلات الجسر الجوي السعودي إلى باكستان.. «فيديو»

حسام أحمد

أعلن المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، تسيير جسر جوي لنقل أكثر من 168 طنًا من المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة إلى باكستان.

وشدد السفير السعودي لدى باكستان، نواف المالكي، في تصريح لقناة “الإخبارية” الرسمية، على أن أول طائرة إغاثة ستصل إلى مطار إسلام أباد، اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة يقيّم مدى الأضرار التي حدثت من جراء الفيضانات في باكستان، وعلى ضوء ذلك يقدم الدعم من خلال المركز والصندوق السعودي للتنمية، وفقًا لصحيفة “عاجل” السعودية.

اقرأ أيضًا| جوتيريش عن فيضانات باكستان: لا أجد كلامًا لوصف ما شاهدته

اقرأ أيضًا| «نحن معكم».. الإمارات تواصل مساندة المتأثرين من الفيضانات في باكستان

وأطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساء أمس الاثنين، حملة شعبية لجمع التبرعات في المملكة عبر منصة “ساهم” التابعة له، لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي تجتاح جمهورية باكستان من جرّاء استمرار هطول الأمطار الغزيرة، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في كلمة خلال إطلاق الحملة، إن جمهورية باكستان تمر بأسوأ كارثة طبيعية منذ عقود، بعد أن غمرت مياه الفيضانات والسيول ثلث الأراضي الباكستانية، ووصل عدد المتضررين منها إلى أكثر من 33 مليون شخص، وتوفي على إثرها أكثر من ألف و300 فرد وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين.

ربما يعجبك أيضا