تشارلز الثالث يرافق نعش الملكة إليزابيث الثانية في إدنبره

علي عبدالعزيز

يسافر ملك بريطانيا تشارلز الثالث إلى إدنبره، اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022، ليواكب نقل نعش والدته الراحلة الملكة إليزابيث في موكب مهيب من أحد قصورها الأسكتلندية إلى كاتدرائية سانت جيلز التاريخية بالمدينة.

وسيشارك الملك الجديد أيضًا كبار أفراد العائلة المالكة في صلوات ليلية بالكنيسة، حيث سيسجى النعش قبل نقله إلى لندن غدًا الثلاثاء، بحسب “رويترز”.

وقبل السفر إلى أسكتلندا، سيتوجه تشارلز الثالث، الذي أصبح تلقائيًّا ملكًا للمملكة المتحدة و14 دولة أخرى منها أستراليا، وكندا، وجامايكا، ونيوزلندا، وبابوا غينيا الجديدة، إلى البرلمان البريطاني لحضور مراسم تقليدية أخرى.

وفي قاعة وستمنستر، سيعبر المشرعون من مجلس العموم ومجلس اللوردات عن تعازيهم في وفاة والدته، وسيلقي الملك الجديد كلمة، ثم يتوجه إلى إدنبره مع زوجته كاميلا للانضمام إلى شقيقته آن، وشقيقيه أندرو، وإدوارد.

وسيسير أبناء الملكة بعد ذلك في موكب خلف النعش إلى كاتدرائية سانت جيلز محاطًا بالجنود.

ومن جهة أخرى، سيتمكن الآلاف من المعزين من المرور أمام نعش الملكة إليزابيث على مدار الساعة من مساء الأربعاء، حتى وقت مبكر من يوم جنازتها.

ومن المتوقع أن يلقي مئات الآلاف نظرة الوداع على أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش قبل جنازتها الرسمية يوم 19 سبتمبر، والتي سيحضرها زعماء العالم.

وقالت وزارة الثقافة البريطانية إنه سيكون بوسع المواطنين العبور أمام التابوت لمدة 24 ساعة يوميًّا من 5 مساء يوم 14 سبتمبر إلى 6.30 صباحًا يوم 19 سبتمبر.

وأضافت الوزارة: “سيُطلب من الراغبين في الحضور الوقوف في طوابير لساعات عديدة، ربما طوال الليل”.

وأضافت: “من المتوقع حضور حشود كبيرة، ويشجع الناس على التحقق مسبقًا من التفاصيل والتخطيط، وفقًا لذلك والاستعداد لفترات انتظار طويلة”.

ربما يعجبك أيضا