تشافي يقرر البقاء مع برشلونة حتى صيف 2025

أحمد خيري
تشافي

أكد المتحدث باسم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لوكالة رويترز الإخبارية، أن تشافي هرنانديز مدرب برشلونة تراجع، أمس الأربعاء 24 أبريل 2024، عن قراره بالاستقالة في نهاية الموسم، ووافق على البقاء مسؤولًا عن الفريق لموسم 2024-2025.

وقالت مصادر إن تشافي أمضى معظم اليوم في اجتماعات مع مسؤولي برشلونة، ووافق على الاستمرار في منصبه خلال ما تبقى من عقده، مع وجود سلسلة من الالتزامات غير المحددة التي قطعها النادي، ومن المقرر أن يتحدث تشافي إلى وسائل الإعلام يوم الأحد، قبل مباراة فالنسيا بالدوري الإسباني، ومن المتوقع أن يعقد رئيس النادي خوان لابورتا مؤتمرًا صحفيًا الخميس للحديث عن قرار المدرب.

وقال رافا يوستي نائب رئيس النادي للصحفيين خارج منزل لابورتا في برشلونة في وقت لاحق يوم الأربعاء: “تشافي سيستمر وهو متحمس للغاية، هناك إجماع في مجلس إدارة النادي على أنه يجب أن يستمر”.

ولعب تشافي مع برشلونة لمدة 17 عامًا، حيث شارك في 767 مباراة ونال 25 لقبًا، بما في ذلك 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب للدوري الإسباني، ولكن رغم كونه أحد عظماء النادي خاصة بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلا أن مستوى برشلونة المتعثر هذا الموسم وضع تشافي تحت الضغط.

عندما أعلن لأول مرة عن قراره بالاستقالة في يناير الماضي، قال تشابي إنه شعر بالتحرر، مضيفًا أن ضغوط الوظيفة ومتطلباتها تعني أنه لا يستطيع الاستمتاع بوقته في نادي طفولته. ثم قال إن قراره كان “لصالح الفريق” وأن اللاعبين “سيتحررون” وهم يمضون قدمًا، وتعرضت عباراته لانتقادات شديدة من قبل النقاد، ولكن بدا أن تأثيرها كان إيجابيًا، حيث لم يخسر برشلونة في مبارياته الـ13 الرسمية التالية.

ربما يعجبك أيضا