تشامبيونزليج.. الأتليتي يصطدم بكتيبة جوارديولا وليفربول يضع بنفيكا في ورطة

أميرة رضا

تُسدل مواجهتا أتليتكو مدريد ضد مانشستر سيتي، وليفربول ضد بنفيكا غدًا الأربعاء، الستار على باقي مواجهات إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية لمعرفة هوية المتأهلين إلى نصف النهائي.


تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية غدًا الأربعاء، 13 إبريل 2022، لمتابعة مواجهتين من العيار الثقيل ضمن مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليج”.

مباريات الغد يبحث فيها أتليتكو مدريد عن سبل العودة أمام مانشستر سيتي الذي ظفر بنتيجة لقاء الذهاب 1-0، ووقع بنفيكا في مأزق أمام ليفربول، بعد أن أمطر الريدز الفريق البرتغالي بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الذهاب.

سيميوني يتأهب لريمونتادا تاريخية

على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل الروخيبلانكوس، بالعاصمة الإسبانية مدريد، سيحاول المدير الفني لأتليتكو، دييجو سيميوني، البحث عن طريق للعودة أمام مان سيتي، خاصة بعد أن كان قريبًا من تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الاتحاد.

اعتمد الأتليتي، في لقاء الأسبوع الماضي، على التكتلات الدفاعية لحرمان أصحاب الأرض من تهديد مرماهم، لكن السيتي تمكن من اختراق الدفاع وفاز بهدف دون رد بصعوبة بالغة، وبهذه النتيجة يحتاج أبناء مدريد إلى الفوز بهدف لتعديل النتيجة، أو الفوز بفارق هدفين لحسم التأهل إلى نصف النهائي.

استعداد جوارديولا العنيد

في المقابل يستعد المدير الفني للسيتي، بيب جوارديولا، للقاء كأنه ينطلق من نقطة الصفر، رغم أن فريقه لا يحتاج سوى التعادل بأي نتيجة للتأهل، إلا أنه يتأهب للفوز في مواجهة الغد دون النظر لنتيجة الذهاب مطلقًا.

المدرب الإسباني يريد أيضًا زيادة غلته في تاريخ المواجهات المباشرة مع سيميوني، فقد التقى الطرفان في 4 مناسبات من قبل، اثنتان في نصف تشامبونزليج 2016، وفاز أتلتيكو ذهابًا 1-0، وخسر إيابا 2-1، ليتأهل بفضل هدف خارج الأرض، وكانت الثالثة في الدوري الإسباني 2012، وفاز وقتها جوارديولا حين كان مدربًا لبرشلونة 2-1، أما الرابعة فكانت في لقاء الذهاب لنسخة تشامبيونزليج هذا الموسم 2022.

بنفيكا في مأزق

آخر مواجهات إياب ربع النهائي، ستكون على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز الذي يستضيف بنفيكا في مهمة صعبة للغاية على الأخير، بعد الخسارة على أرضه 1-3 الأسبوع الماضي في لقاء الذهاب.

المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، أدار اللقاء وعينه على المربع الذهبي، ليتمكن من تحقيق نتيجة جيدة وضعت الفريق البرتغالي في مأزق، ويحتاج إلى الفوز بفارق هدفين ليعدل النتيجة مع ليفربول ويفرض شوطين إضافيين على أصحاب الأرض، أو فارق 3 أهداف للعبور إلى نصف النهائي.

ترجيح كفة ليفربول

من جانبه، سيحتاج ليفربول إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدف ستكون كافية لعبور الريدز إلى نصف النهائي.

ليفربول وبنفيكا، سبق وأن تواجها في 11 مواجهة من قبل، حقق فيها الريدز الفوز في 7 مباريات، مقابل 4 انتصارات لصالح الفريق البرتغالي.

المواعيد والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية، مدريد، في تمام الساعة الـ9 مساءً بتوقيت مصر، الـ10مساءً بتوقيت السعودية، وستذاع عبر قناةbeIN Sports Premium 1.

في المقابل، ستنطلق مباراة ليفربول ضد بنفيكا، على ملعب “أنفيلد” في مدينة ليفربول الإنجليزية، الساعة الـ9 مساءً بتوقيت مصر، 10 مساءً بتوقيت السعودية، وستذاع عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 2.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهات مع الفائز من مواجهتي اليوم الثلاثاء 12 إبريل 2022، التي ستجمع بين ريال مدريد وتشيلسي، وفياريال مع بايرن ميونيخ.

ربما يعجبك أيضا