تشكيل الأهلي.. شريف وعبدالقادر في الهجوم أمام الهلال.. وأفشة بديلا

أحمد خيري

أعلن المدرب الجنوب إفريقي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، التشكيل الرسمي للمارد الأحمر لخوض مواجهة الهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


أعلن المدرب الجنوب إفريقي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، التشكيل الرسمي للمارد الأحمر لخوض مواجهة الهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلاقي الهلال السوداني اليوم الجمعة، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب “الجوهرة الزرقاء” بالعاصمة السودانية أم درمان، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية 2021-2022.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، محمد عبدالمنعم.

خط الوسط: محمد هاني، أليو ديانج، عمرو السولية، علي معلول.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، أحمد عبدالقادر، محمد شريف.

تاريخ المواجهات أمام الفرق السودانية

الأهلي المصري واجه نظيره الهلال السوداني، في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر، وفاز الأهلي في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات، ويمتلك المارد الأحمر رقمًا سلبيًا أمام الموج الأزرق كونه لم يستطيع الفوز في السودان نهائيًا.

يتسلح الأهلى أمام الأندية السودانية بمجموعة من النتائج الجيدة، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مباراة بين المارد الأحمر وأندية السودان، سجل خلالهم بطل القرن الإفريقي 23 هدفا، واهتزت شباكة بـ13 هدف، وكانت أولى مبارايت الأهلي أمام أبطال السودان بمواجهة نادي المريخ بالدور الأول لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983، وفاز الشياطين الحمر ذهابًا بملعبه بالقاهرة بهدف دون رد، سجله الرئيس الحالي للقلعة الحمراء محمود الخطيب.

حادثة اقتحام الملعب

واجه الأهلي أحداثًا صعبة خلال المباراة الأخيرة أمام الأندية السودانية والتي كانت ضد الهلال، بعدما حاولت الجماهير اقتحام ملعب المباراة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بنسخة 2020، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ووصف المدير الفني السابق للأهلي، رينيه فايلر هذه الأحداث بقوله: “شاهدت أجواء غير طبيعية لا يمكن أن يتخيلها أحد في مرة القدم ولا أريد تذكرها، وظللنا بعد المباراة في غرف الملابس لأكثر من ساعتين، وتدخلت الشرطة لحمايتنا عبر بنادق لم أشاهدها سوى في أفلام الحروب”.

ربما يعجبك أيضا