تشنغ تظهر قوتها في انتصار حاسم على نيماير بأمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح

تخلصت الصينية الصينية تشنغ تشين ون من بدايتها البطيئة في أول دورين لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس وتغلبت على الألمانية غير المصنفة يوله نيماير 6-2 و6-1، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

وأطلقت الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية، والمصنفة السابعة، 8 ضربات إرسال ساحقة واقتنصت 5 نقاط لكسر إرسالها على ملعب جراند ستاند بأرضيته الصلبة في أول انتصار لها بمجموعتين متتاليتين في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وارتكبت نيماير، التي كانت تعاني من إصابة في القدم، 5 أخطاء مزدوجة وحافظت على إرسالها في 3 أشواط فقط من المباراة التي انتهت سريعًا في ساعة و21 دقيقة.

وكانت تشنغ قوية منذ البداية، حيث سدد ضربتين ساحقتين في افتتاح الشوط الثاني وكسرت إرسال نيماير في الشوط الخامس لتفرض سيطرتها على المباراة وتدفع عشرات من الصينيين في المدرجات للهتاف بأسمها، ومنحت ضربة أمامية قوية عبر الملعب كسرا ثانيا للإرسال لوصيفة بطلة أستراليا المفتوحة لعام 2024، حيث سددت نيماير ضربة أمامية في الشبكة.

واقتنصت تشنغ 7 نقاط متتالية لتفتتح المجموعة الثانية وتفوز بسهولة بالمباراة، وتثأر من هزيمتها في الدور الثالث أمام اللاعبة الألمانية ذاتها عندما كانت تشنغ تشارك لأول مرة في بطولة أمريكا المفتوحة في 2022، وضربت موعدا في الدور الرابع مع الفائزة من مواجهة دونا فيكيتش وبيتون ستيرنز التي ستقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وقالت تشنغ التي أشارت إلى معاناتها السابقة مع التركيز بعد مباريات تمتد طويلا في البطولة “أخيرا، هذه أول مباراة فزت بها من مجموعتين، لم يكن من السهل بالنسبة لي أن أشارك بعد الألعاب الأولمبية، بدأت في العثور على ايقاعي الخاص بي وبدأت اللعب بشكل أفضل وأفضل”، كما ساعدها الدعم الحماسي من المشجعين الصينيين.

وأضافت: “جيايو تعني ‭’‬أمضي قدما‭’ ‬باللغة الإنجليزية.. في اللغة الصينية، عندما تقول جيايو لي، فأني أشعر بالكثير من الطاقة وأشعر أن ذلك يرتقي بمستواي حقا”.

ربما يعجبك أيضا