تشيكون يقتنص ذهبية 100 متر سباحة ظهرا للرجال بمنافسات بأولمبياد باريس

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - إيطاليا

فاز حامل الرقم القياسي العالمي الإيطالي توماس تشيكون بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهرا للرجال في دورة الألعاب الأولمبية بباريس الاثنين 29 يوليو 2024.

ولمس بطل العالم السابق الحائط في 52 ثانية بالضبط، متفوقا على صاحب الميدالية الفضية الصيني تشو جيايو بفارق 0.32 من الثانية في مسبح لا ديفينس.

وحصل الأمريكي رايان ميرفي على الميدالية البرونزية وكان شجاعا في سعيه للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية الثانية له في هذا السباق، بعد ثماني سنوات من فوزه بلقب أولمبياد ريو 2016.

وتصدر شو معظم فترات السباق لكن تشيكون وجد وسيلة أخرى للتفوق على السباح الصيني المخضرم الذي حصل على الميدالية الفضية الثانية له في سباق 100 متر ظهرا، بعد ثماني سنوات من حصوله على المركز الثاني خلف ميرفي.

وبالنسبة لتشيكون، كان هذا تأكيدا لموهبته منذ أن أعلن عن نفسه بتسجيله للرقم القياسي العالمي في عام 2022 وحصل على لقب بطولة العالم في بودابست في ذلك العام.

وخسر هذا اللقب أمام ميرفي العام الماضي في فوكوكا، وقال إن رياضة السباحة استنزفته جسديا وعقليا.

وقال السباح البالغ من العمر 23 عاما للصحفيين “كلما فكرت في الأمر أكثر كلما أصبح هذا مرهقا. قلت ذلك أيضا منذ فترة، هاجسي كان هو هذه الميدالية، وإذا لم أفز اليوم، فلن أعود إلى بلادي سعيدا. كان الأمر مرهقا للغاية لكنني فزت، لذا فأنا سعيد الآن”.

وقال الأمريكي ميرفي “حصولي على المركز الثالث خلف توماس تشو (يعد جيدا)، كلاهما سباحان موهوبان حقا. أنا لست محبطا حقا من ذلك. السباحون الأوروبيون مذهلون، إنهم يسبحون جيدا. نحن (في الفريق الأمريكي) لدينا بعض الاندفاعات الجيدة حقا نحو الذهب وسنستعيد تلك اللمسات في مرحلة ما”.

ربما يعجبك أيضا