تشييع جثمان عثمان محمد علي من مسجد الشرطة.. تعرف على موعد العزاء

تشييع جثمان عثمان محمد علي إلى مثواه الأخير بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة

أحمد العشري
الفنان الراحل عثمان محمد وابنته سلوى عثمان

تشيع اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، جنازة الفنان المصري عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، والذي توفي مساء أمس الأحد، عن عمر ناهز 88 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية.

وأعلن الفنان المصري أحمد سلامة، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، أمس عن تغيير مكان جنازة الفنان القدير عثمان محمد علي، ليشيع ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، إلى مثواه الأخير، بعد أن كانت في مسجد السيدة نفيسة.

موعد العزاء

وكشف أحمد سلامة، عن مكان وموعد عزاء الفنان الراحل أيضًا، مشيرًا إلى أنه سيكون غدًا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، عقب صلاة المغرب.

عثمان محمد علي

عثمان محمد علي

المهن التمثيلية تنعى عثمان محمد علي

نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الدكتور الفنان أشرف زكي، ببالغ الحزن والأسي، الفنان القدير عثمان محمد علي، مقدمين خالص تعازيهم لأسرته، ولابنته الفنانة سلوى عثمان.

ودعت نقابة المهن التمثيلية للفنان الراحل، بأن يغفر الله له، ويتغمده بواسع رحمته.

كانت الفنانة سلوى عثمان، أكدت في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية” خبر وفاة والدها، وقالت وهي في حالة انهيار تام من البكاء: “أبويا حبيبي مات.. كان عندي أمل إنه يكون لسا عايش وتكون غيبوبة سكر زي كل مرة بس المرة دي مات وسابني”.

الفنان عثمان محمد على وابنته سلوى عثمان

الفنان عثمان محمد على وابنته سلوى عثمان

أبرز أعمال الفنان الراحل عثمان محمد علي

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان الراحل عثمان محمد علي، كان مسلسل “حي السيدة زينب”، وطُرح في عام 2021، وشارك بالمسلسل العديد من الفنانين، منهم: سوسن بدر، محمود عبد المغني، لبنى ونس، فراس سعيد، أشرف عبد الغفور، عبير منير، ليلة عدنان، هايدي رفعت، حجاج عبد العظيم، الراقصة دينا، ليلى عز العرب، والمسلسل من تأليف أحمد صبحي، وتحت قيادة المخرج محمد النُقلي.

وللفنان الراحل تاريخ فني طويل، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية المهمة التي تعتبر أحد أهم علامات الدراما المصرية، من بينها: “لن أعيش في جلباب أبي”، مع الفنان الراحل نور الشريف، و”رأفت الهجان” مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، و”أبنائي الأعزاء شكرًا”، و“عائلة الحاج متولي”، و“يتربى في عزو”، و”الإمام الشافعي”، وغيرها من الأعمال المهمة.

ربما يعجبك أيضا