تصدر الأختين ميشيل ونويل كسرواني التريند بسبب عرض «يرقة» في لبنان

أحمد العشري
الأختين المخرجتين ميشيل ونويل كسرواني

تصدر الأختان المخرجتان ميشيل ونويل كسرواني تريند محرك البحث جوجل في المملكة العربية السعودية، بعد أن احتشد جمع من هواة الأفلام القصيرة اللبنانيين أمام متحف قصر سرسق لمتابعة العرض الأول لفيلمهما يرقة.

ونال الفيلم العديد من الجوائز، أبرزها “الدب الذهبي” في مهرجان برلين السينمائي، ويُعرض الآن ضمن مهرجان الأعمال العربية القصيرة في بيروت حتى 17 مايو ليصل إلى الجمهور اللبناني. وحرصت الأختان ميشيل كسرواني ونويل كسرواني على حضورهما العرض أمس الجمعة 17 مايو 2024، بحماس شديد، إذ يعرض فيلمهما للمرة الأولى على أرض بلدهما لبنان ليعبرا في تصريحات إعلامية عن شوقهما لرؤية رد فعل الجمهور اللبناني على الفيلم، مؤكدتين أن عرضه في لبنان له نكهة خاصة.

الأختين المخرجتين ميشيل ونويل كسرواني

الأختين المخرجتين ميشيل ونويل كسرواني

ميشيل ونوير كسرواني بفيلمهما يرقة في لبنان

ميشيل كتبت الفيلم وشاركتها نويل في إخراجه، كما لعبت دورًا رئيسيًا فيه، ويتناول العمل قصة سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون وتحمل كل واحدة منهما حنينًا لحياتها السابقة، وتبدأ علاقتهما بتوجس وحذر، لكنها تتوطد بمرور الوقت ويعبر الفيلم عن العلاقة بين الوطن والمهجر، ويصور رحلة بحثهما عما يخفف وطأة الغربة.

فيلم يرقة من إنتاج ديو بيريز لمارين فايان ولا بيينال دي ليون، ومدته 30 دقيقة، وأوضحت ميشيل في تصريحاتها الإعلامية أن عرض الفيلم في هذا التوقيت يبعث برسالة مهمة بشأن الحاجة للتكاتف والاتحاد في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها لبنان.

الأختين المخرجتين ميشيل ونويل كسرواني

الأختين المخرجتين ميشيل ونويل كسرواني

ربما يعجبك أيضا