تصدر هذا الإسبوع.. موعد إطلاق ChatGPT 4 ومميزاته

نادية عبد الباري

إطلاق نسخة جديدة من ChatGPT لها مميزات أخرى تفيد صناع المحتوى.


كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن موعد إطلاق النسخة الجديدة من برنامج المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT.

وحسب تسريبات أورتها الصحيفة، في تقرير صباح اليوم الثلاثاء، 14 مارس 2023، فإنه من المقرر أن تكشف شركة مايكروسوفت في وقت لاحق هذا الأسبوع عن أحدث نسخة من روبوت ChatGPT 4 للدردشة، الذي يقدم إجابات فورية.

نسحة جديدة من ChatGPT

انطلقت النسخة الأولى من روبوت الدردشة ChatGPT، منذ عدة أشهر، مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتقديم نصوص فورية، تشبه ما يكتبه البشر، لكن النسخة الجديدة تقدم ما هو أكثر من ذلك.

وأوضح مدير استراتيجية الأعمال في مايكروسوفت ألمانيا، هولجر كين، السبت الماضي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن الروبوت الجديد سيكون قادرًا على إنتاج صور وفيديوهات وموسيقى، بناءً على كلمات يكتبها المستخدم.

وأشار كين، في حوار سابق، إلى أنه بوسع الروبوت مساعدة مراكز الاتصال عبر تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص من أجل ضبط الجودة، وكذلك بوسعه مساعدة الفنانين وصنّاع المحتوى المرئي على إنتاج محتوى عالي الجودة.

موعد صدور ChatGPT4

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الكشف عن النسخة الجديدة سيكون، الخميس المقبل، وسيكون “روبوت متعدد الوسائط”، ففضلًا عن الفيديو والصور، بوسعه أيضًا إنتاج محتوى صوتي.

وأطلقت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع شركة “أوبن أي”، في أواخر نوفمبر 2022، النسخة الأولى من الروبوت الذي يحمل اسم GPT3.5، وهو النموذج القادر على التفاعل مع المستخدمين من خلال المحادثة، بما في ذلك الإجابة على الأسئلة حتى المعقدة منها.

ربما يعجبك أيضا