تصريحات أنشيلوتي تسبب أزمة وريال مدريد ينقذ الموقف

حسام الدين صالح

نفى ريال مدريد الإسباني تصريحات المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والتي استبعد خلالها المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، وأكد أن الفريق بشارك في البطولة، ولم يناقش إمكانية الغياب عنها من الأساس

وأوضح ريال مدريد في بيان رسمي أن مشاركة الفريق في النسخة الأولى من البطولة المعدلة لمونديال الأندية مازالت قائمة، وأن الفريق لا يفكر في الاعتذار لأي أسباب كما أشيع في الساعات الماضية، بعد مقابلة مع أنشيلوتي.

بطولة رسمية نخوضها بفخر

قال النادي الملكي في بيانه: “ريال مدريد لم يناقش في أي وقت إمكانية الغياب عن منافسات مونديال الأندية المنظم من جانب الفيفا خلال موسم 2024/2025، وبناء على ذلك سنخوض منافسات تلك البطولة الرسمية بكل فخر”.

وتابع البيان: “سنسعى لخوض البطولة بأعلى درجات الطموح من أجل تحقيق أحلام الملايين من جماهيرنا في كل العالم بحصد لقب جديد”.

أنشيلوتي: ستعتذر العديد من الفرق عن البطولة

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة “إل جورنالي” الإيطالية “الفيفا عليها أن تنهى هذا الأمر (فرض المشاركة في البطولة)؛ فسيعتذر العديد من اللاعبين والأندية عن عدم المشاركة في البطولة المقبلة”.

وتابع “مباراة واحدة لريال مدريد كانت تساوي 20 مليون يورو، والآن الفيفا يريد أن يعطينا نفس المبالغ للمشاركة في البطولة كاملة، الأمر سلبي بالنسبة لنا، وهو ما سيدفع العديد من الأندية رفض دعوة المشاركة في المنافسات”.

مدرب الريال يشيد بكروس ومودريتش

وتحدث المدير الفني عن ريال مدريد والفترة التي قضاها بين صفوفه، مشيرا إلى أنه الفريق الذي سيظل في قلبه دائما هو ميلان، الذي دافع عن ألوان قميصه كلاعب ومدرب وقضى فيه فترة طويلة من مسيرته، ولكنه قال في الوقت ذاته “لا يوجد أفضل من ريال مدريد، هنا يحترم الجميع تاريخك وكل من مر على الفريق له صورة في المدينة الرياضية لتخليد مسيرته”.

وعن كروس ومودريتش قال أنشيلوتي “لوكا مودريتش هو مثال رائع للجودة والاحترافية، ولسوء الحظ أن كروس قرر الاعتزال، هو ألماني الجنسية والقرارات، ولكنني قلت له أنه إذا عدل عن قراره عليه الاتصال بي وسيعود كل شيء إلى ما كان عليه”.

وعن يورو 2024 توقع المدير الفني الإيطالي أن تكون ألمانيا المرشحة الأولى للتتويج باللقب، لأن البطولة تقام على أرضها ولديها فريق مميز، وأشار في الوقت نفسه إلى أن حظوظ منتخب بلاده ليست كبيرة، خاصة وأنه كان يحتاج لتجديد الدماء بعد التتويج بلقب يورو 2020.

ربما يعجبك أيضا