زوجة نتنياهو: قادة الجيش يريدون الانقلاب

زوجة نتنياهو تتهم قادة الجيش الإسرائيلي بالرغبة في الانقلاب ضده

شيرين صبحي
سارة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

اتهمت سارة نتنياهو قادة بالجيش الإسرائيلي بالرغبة في تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الاتهامات جاءت، خلال لقاء جمعها الأسبوع الماضي، مع عدد من عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، وفق ما ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

ونقلت الصحيفة عن سارة نتنياهو قولها: “قادة الجيش يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجي”، وعندما قاطعها عدد من أفراد العائلات بأنه لا يمكنها القول إنها لا تثق بالجيش الإسرائيلي، ردّت بالقول إن عدم ثقتها “ليس بالجيش بأكمله وإنما بكبار قادته”.

انقلاب ضد نتنياهو

أشارت الصحيفة إلى أن زوجة نتنياهو أصرّت على أن “قادة الجيش يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها”.

وحسب تقارير إعلامية عبرية.. سارة ليست الوحيدة من عائلة نتنياهو التي توجّه الاتهام لقادة الجيش، إذ سبقها إلى ذلك ابنها يائير. ففي 17 يونيو الجاري، اتهم يائير نتنياهو الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) بـ”الخيانة” خلال مواجهة هجمات حركة حماس بمحاذاة قطاع غزة في 7 أكتوبر الأول الماضي.

وفي ذلك اليوم، هاجمت حماس 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة، فقتلت وأسرت إسرائيليين، ردا على “جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى”، وفق الحركة.

نجل نتنياهو يتهم الجيش

قال يائير نتنياهو سابقًا في منشور على منصة “إكس”: “ما الذي يحاولون إخفاءه؟ (في إشارة إلى قادة الجيش) إذا لم تكن هناك خيانة، فلماذا يخافون من قيام جهات خارجية ومستقلة بالتحقيق؟”.

وأضاف: “لماذا يستمر قادة الجيش والمخابرات في الادّعاء بأنه تم ردع حماس؟ أين كان سلاح الجو في 7 أكتوبر؟”.

وفي الأشهر الماضية، قال عدد كبير من القادة العسكريين والأمنيين والسياسيين الإسرائيليين، إنهم يتحملون مسؤولية عن الإخفاق الذي أدى إلى هجوم 7 أكتوبر الماضي.

لكن نتنياهو يرفض تحمل أي مسؤولية عن الهجوم.

ربما يعجبك أيضا