تصميمات عصرية وداعمة للبيئة .. تعرف على اليخوت الفائزة بجوائز «بوت» للابتكار

رؤية

أعلنت “بوت إنترناشونال ميديا” Boat International Media عن اليخوت الفائزة بجائزتها للتصميم والابتكار، وتضمنت يخوتًا فاخرة تجمع بين التصميم المبتكر والتكنولوجيا المتطورة والتقنيات الداعمة للبيئة.


ووفق ما نقلت “أرقام” اليوم الجمعة كان من بين الفائزين، يخت شراعي يدعى “جيست” Geist الذي فاز بجائزيتين، إذ يركز على حماية البيئة ويتميز بالابتكار في التصميم كما حصد جائزة أفضل تصميم داخلي.


ويصل طول اليخت إلى 33.9 متر ويضم أربعة كبائن لاستقبال 8 زائرين، وتم دمج الأشكال العضوية في المناطق المحيطة للحصول على تصميم داخلي فريد لم يسبق له مثيل على متن يخت فاخر، كما يسمح التصميم بتسليط أشعة الشمس إلى الصالة المتواجدة في وسط اليخت.

أما اليخت الثاني فيدعى “أرتيفكت” Artefact” ويصل طوله إلى 80 مترًا وقد حصد ثلاث جوائز عن تصميمه وتقنياته الملهمة، إذ يتكون من أربعة أدوار، كما تضمن ألواح لتوليد طاقة إضافية بمقدار 6 كيليوواط.


ومن بين 56 يختًا مرشحًا كان “Luminosity” هو أحد أبرز الفائزين إذ يبلغ طوله 106.7 مترًا، ويضم حمام سباحة ضخم ومغطس جليدي ويستخدم كعلاج لأولئك الذين يستمتعون بالبخار في الحمام أو بالحرارة الجافة في الساونا.


ويضم اليخت مناطق للاسترخاء وممارسة التمارين الرياضية ومجموعة من الألعاب المائية ونادي شاطئ.

فيما حصل  يخت شراعي آخر يدعى “سي إيجل” Sea Eagle II على جائزة  أفضل هندسة معمارية بحرية، إذ يعد أكبر يخت شراعي من الألومنيوم الملحوم على الإطلاق ويبلغ طوله 80 مترًا.

فيما فاز اليخت “ريفا” Riva بجائزة أفضل سلسلة جديدة، وتمت صناعة اليخت من خشب الماهوجني والفولاذ المقاوم للصدأ وألياف الكربون وبالرغم أنه لا يكسر تصميمه لتقاليد ولكنه يعيد تقديم العلامة التجارية الكلاسيكية بمظهرها الحديث.

ربما يعجبك أيضا