تصميم خيالي.. فستان عروس ولي عهد الأردن يجمع بين حضارتين

علي محمد
تفاصيل فستان رجوة خالد آل السيف

كشفت مصممة الأزياء السعودية، هنيدة الصيرفي، عن تفاصيل تصميم فستان عروس ولي العهد الأردني بن عبد الله الثاني، رجوة خالد آل السيف.

وقالت الصيرفي، خلال حوارها مع قناة المملكة الأردنية، اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، إنها حاولت في فستان حفل حناء خطيبة ولي العهد الجمع ما بين حضارتي وثقافتي وهويتي الأردن والسعودية، مشيرة إلى أنها استعملت الخيوط الذهبية والتطريز اليدوي.

النجمة السباعية

أضافت الصيرفي أنها استوحت النجمة السباعية من العلم الأردني من السبعة المثاني من سورة الفاتحة من القرآن الكريم والجبال السبعة، ورمز النخلة المعروف بعصب الحياة بالحيوية والرخاء والنماء من السعودية.

تفاصيل فستان رجوة آل السيف

تفاصيل فستان رجوة آل السيف

وأوضحت أن اللون الأبيض يرمز للصفاء والنقاء، واللون الذهبي يرمز لخيوط الشمس الذهبية الموجودة بحرارة وجمال الأردن والسعودية.

وأعربت المصممة هنيدة الصيرفي عن فخرها بأن تكون جزءًا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز، مشيرة إلى أن الفستان يعكس قصة حب الأمير الحسين والآنسة رجوة، ويجمع بين الهوية السعودية والأردنية فيما يتعلق بالأزياء والثقافة، ويعكس أيضًا شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية.

تفاصيل فستان رجوة آل السيف

تفاصيل فستان رجوة آل السيف

من هي رجوة آل سيف؟

  • الاسم: رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.
  • مواليد الرياض 28 إبريل 1994.
  • الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.
  • تلقت دراستها الثانوية في السعودية.
  • تعليمها العالي بكلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

وتعود جذور خطيبة ولي العهد، رجوة خالد آل السيف، إلى قبيلة سبيع، شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد، في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

عطلة رسمية يوم الزفاف

أصدر رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، قرارًا بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، يوم 1 يونيو المقبل.

ونص القرار على أن ينتهي دوام الوزارات والمؤسسات الأربعاء 31 مايو عند الساعة الواحدة ظهرًا (بالتوقيت المحلي)، واستثنى القرار الوزارات والدوائر الرسمية، التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

ربما يعجبك أيضا