«بانجيوس»: تفاصيل مدينة عائمة على شكل سلحفاة لـ60 ألف شخص

علي محمد
المدينة العائمة بانجيوس

يطمح فريق من المصممين الإيطاليين إلى بناء مدينة عائمة تطفو فوق الماء “بانجيوس”، على هيئة سلحفاة، قادرة على استيعاب 60 ألف شخص.

ونشرت، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، شركة “لازاريني ديزاين ستوديو” تصميمًا للمدينة العائمة “بانجيوس”، حسب ما نقلت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

تصميم خيالي لـ«بانجيوس» المدينة العائمة

نشرت شركة «Lazzarini Design Studio» تصميمًا لمدينة “بانجيوس” العائمة التي يبلغ طولها 550 مترًا وعرضها 609 أمتار، وسوف تشتمل المدينة على رفاهية كبيرة من حيث الفنادق ومراكز التسوق والحدائق، وحتى مطار صغير بداخلها.

المدينة العائمة بانجيوس

المدينة العائمة بانجيوس

والجدير بالذكر أن المدينة العائمة ستتخذ شكل سلحفاة، وسيلزم لذلك تجريف حوالي كيلومتر مربع من البحر وإنشاء سد دائري قبل أن تبدأ عملية بناء “بانجيوس”.

تكلفة بناء المدينة العائمة

بحسب صحيفة “ديلي ستار البريطانية”، ونقلًا عن مديري المشاريع، يمكن أن تبدأ الأعمال في عام 2023، وتستغرق 8 سنوات حتى اكتمال البناء، ومن المتوقع أن تبلغ تكاليف البناء الإجمالية للمشروع 8 مليارات دولار.

 

تصميم خيالي لمدينة عملاقة تطفو على الماء

تصميم خيالي لمدينة عملاقة تطفو على الماء

وستحصل المدينة على الطاقة من خلال مجموعة ضخمة من الخلايا الشمسية، والتي ستؤمن أيضًا تشغيل 9 محركات كهربائية بقوة 16 ألفًا و800 حصان، لدفعها بسرعة تصل إلى 5 عقد في أثناء رحلاتها البحرية.

لماذا سميت المدينة العائمة بــ«بانجيوس»

اشتُقَّ اسم المدينة “بانجيوس” من “بانجيا”، وهي شبه قارة عملاقة كانت موجودة قبل 200 مليون سنة إلى 335 مليونًا.

مدينة تطفو على الماء

أضخم يخت بالعالم

وإذا كنت ترغب في رؤية هذا اليخت على المياه، توجد مبادرة تمويل جماعي تتيح لك شراء أي شيء من تذكرة دخول افتراضية مقابل 16 دولارًا، إلى شقة افتراضية فاخرة مقابل 169 دولارًا، من خلال رموز غير قابلة للاستبدال، حسب تصريحات “ديلي ستار البريطانية”.

ربما يعجبك أيضا