تضاعف مبيعات «كيا» الكهربائية في أمريكا

بيع 33.9 ألف سيارة من «كيا» الكهربائية في أمريكا   

محمود عبدالله

قفزت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة “كيا“، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات بكوريا الجنوبية، في الولايات المتحدة خلال 7  أشهر في الفترة من يناير إلى يوليو 2024، بمقدار الضعف على أساس سنوي بفضل الطلب القوي على طراز EV9 “إي في 9”.

وقالت الجمعية الكورية للسيارات والتنقل، بلغ إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 33957 وحدة، ما يمثل ارتفاعا مضاعفًا من 16941 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، بنمو يفوق 100%، بحسب وكالة “يونهاب” للأنباء اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

مبيعات السيارات الكهربائية

نما إجمالي سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بنسبة 0.9% فقط على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة، من 638716 وحدة إلى 644,752 وحدة. ويعد أداء مبيعات السيارات الكهربائية من كيا في الولايات المتحدة جديرا بالملاحظة بشكل خاص عند مقارنته بنمو القطاع الإجمالي في البلاد.

ويعزو مراقبو الصناعة الطلب القوي على السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية “EV9” بكونه المحرك الرئيسي لنمو كيا في هذا القطاع بالسوق الأمريكية، بحسب الوكالة.

هيونداي موتور

في الفترة من يناير إلى يوليو، تم بيع 11486 وحدة من السيارة EV9 في الولايات المتحدة، هو ما يمثل 34% من إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية هناك.

وبفضل أداء كيا، تحتفظ مجموعة هيونداي موتور التي تشمل شركة هيونداي موتور، وشركة كيا، بحصة سوقية مكونة من رقمين في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وخلال الفترة من يناير إلى يوليو 2024، وصلت حصة المجموعة في السوق إلى 11.1%، كأعلى نسبة خلال هذه الفترة في تاريخ المجموعة.

السيارات الكهربائية

كما زادت بشكل كبير نسبة السيارات الكهربائية ضمن تشكيلة سيارات كيا الصديقة للبيئة بالكامل، والتي تشمل السيارات الكهربائية والهجينة والنماذج الهجينة المزودة بقابس.

وخلال الفترة من يناير إلى يوليو من هذا العام، بلغت نسبة السيارات الكهربائية 44.5% من إجمالي مبيعات سيارات كيا الصديقة للبيئة، مع بيع 33957 وحدة من أصل 76393 وحدة كهربائية، وتمثل هذه النسبة ما يقارب ضعف نسبة العام الماضي البالغة 23.7%.

ربما يعجبك أيضا