تعاقدات جديدة لفريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية

حسام الدين صالح
فريق الإمارات القابضة - دراجات

أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) للدراجات الهوائية للسيدات عن توقيع عقد لثلاثة أعوام مع لاعبة الدراجات الإيطالية إليسا لونجو بورغيني، بطلة سباق طواف إيطاليا “جيرو دي ايطاليا” للسيدات مرتين، وبطلة إيطاليا الوطنية لسباق الطرق لخمس مرات.

وتأتي هذه الإضافة المهمة للفريق في إطار استعداداته لبدء موسم 2025 بتشكيله قوية، كما وقع أيضا عقدا لعامين مع اللاعبة برودي تشابمان، أول دراجة أسترالية تنضم للفريق.


وبحسب البيان الصادر اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، عن الفريق تحمل إليسا لونجو بورجيني خبرة عالمية ثرية من المشاركة في سباق طواف الدراجات للسيدات، وبدأت مشوارها عام 2011.

وتمتلك إليسا لونجو بورجيني رصيدا كبيرا من الانتصارات في سباقات عالمية مثل جيرو ديتاليا للسيدات، وطواف فلاندرز، وستراد بيانكي، وباريس روبيكس للسيدات.

وكانت إليسا قد شاركت مؤخرا في بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق في زيوريخ وعادت منها بميداليتين برونزيتين، وتستعد الآن لسباقات مهمة، مثل جيرو دي ايطاليا للسيدات وسباق طواف فرنسا في عام 2025.

وقالت إليسا لونجو بورجيني:” سعيدة بالانضمام إلى فريق الإمارات القابضة، فالطموح الكبير الذي يحمله الفريق يتماشى مع أهدافي، ومن خلاله سأتمكن من الحفاظ على لقبي في سباق جيرو دي ايطاليا”.

من جانبها عبرت اللاعبة برودي تشابمان،عن حماسها للانضمام إلى الفريق، وقالت :” فريق الإمارات القابضة قوة صاعدة في رياضة الدراجات للسيدات، ولدي حرص كبير على الانضمام له، ويسعدني أن أكون جزءًا منه”.

بالإضافة إلى هذه التعاقدات، أعلن الفريق عن تمديد عقد اللاعبة الهولندية كارلين سوينكلز حتى نهاية عام 2026.

وكانت سوينكلز قد قدمت أداءً قويا في السباقات المختلفة، ومثلت إضافة مهمة للفريق منذ انضمامها له في عام 2024، اذ تمكنت مؤخرًا من الفوز في سباق الجائزة الكبرى في سانت فويليان دي والوني.

وأكدت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة، على أهمية هذه الإضافات الجديدة للفريق وقالت: “تمثل إليسا نموذجًا للتميز في رياضتنا، وستقود فريقنا إلى آفاق جديدة”.

وأكدت أن التعاقد مع برودي وكارلين يمثل دفعة قوية للفريق تتوافق مع رؤية الفريق التي تستهدف النمو المستمر ، وأن مثل هؤلاء اللاعبات الموهوبات يخلقن دافعية كبيرة تضع الفريق في وضع يسمح له بالمنافسة والنجاح.

وسيقيم الفريق معسكره السنوي في أبوظبي خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري.

 

ربما يعجبك أيضا