تعاون إماراتي عالمي.. «إيه آي كيو » و «لاندمارك» نحو مستقبل آلي للآبار

عبدالرحمن طه

أعلنت شركة «إيه آي كيو»، الإماراتية المتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، والتي تقدم حلولاً لقطاع الطاقة، وشركة «لاندمارك» التابعة لشركة Halliburton عن اتفاقية شراكة.

بموجب الاتفاقية سيتم توفير حل التحكم الآلي في الآبار RoboWell من “إيه آي كيو” من خلال سحابة Landmark iEnergy الهجينة.

الذكاء الاصطناعي

تمثل الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة “إيه آي كيو” لتوسيع نطاق استخدام أدوات التحكم الآلي في الآبار المدعمة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحسين وزيادة الإنتاج في قطاع صناعات المنبع العالمي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

سيتم تضمين الاستراتيجية الجديدة في مجموعة الحلول التي يمكن الوصول إليها عبر سحابة “iEnergy” والمتاحة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وبحسب البيان الصحفي، يعتبر “RoboWell” أول حل متطور خاص بالتحكم في العمليات المدعمة بالذكاء الاصطناعي للآبار المرفوعة بالغاز.

ويمكّن الحل الجديد عمليات الآبار المستقلة من تعزيز الإنتاج في ظل الظروف المحددة، ويتم حالياً استخدام الحل تجارياً، مما يساعد على تحقيق ما يصل إلى 30% من التحسين في استهلاك الغاز المرفوع وزيادة إنتاج الآبار الحالية بنسبة تصل إلى 5%.

كما يدعم RoboWell ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بنسبة 100% والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في حين يعمل على تحسين استقرار البئر من خلال استخدام البيانات في الوقت الفعلي.

ربما يعجبك أيضا