تعاون بين «أدنوك» الإماراتية و«نافس» لتوفير 13.5 ألف وظيفة

محمود عبدالله
اتفاقية بين أدنوك ونافس

أعلنت أدنوك الإماراتية، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس”، توقيع اتفاقية لتوفير 13500 فرصة عمل جديدة للكوادر الإماراتية في شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة توريد أعمال وأنشطة أدنوك بحلول عام 2028، ما يدعم هدف دولة الإمارات بتوفير 100000 فرصة وظيفية جديدة للمواطنين في القطاع الخاص خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وحسب بيان صحفي، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، تستهدف الاتفاقية الكفاءات الإماراتية من أصحاب المهارات العالية في قطاعات متقدِّمة تشمل الذكاء الاصطناعي، والهندسة، والتصنيع، وفق مكتب أبوظبي الإعلامي.

فرص عمل

بموجب الاتفاقية، ستخصّص فرص عمل وتدريب للمواطنين من أصحاب الكفاءات في منطقة الظفرة خلال عام 2024، وستوفِّر “أدنوك” 1000 فرصة تدريب مهني لخريجي الجامعات المواطنين في الشركات العاملة ضمن سلسلة التوريد لأعمالها وأنشطتها من خلال برنامج خبرة التابع لـ”نافس”.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، إنه تماشيًا مع رؤية القيادة الرشيدة بالاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة، وتدريبهم وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، نركِّز على تأهيل المواهب الإماراتية وتمكينها، ونحن فخورون بالمساهمة المهمة والأثر الإيجابي الذي يحقِّقه برنامج (أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني) في هذا المجال.

القطاع الخاص

أضاف: “نسعى من خلال هذه الاتفاقية مع (نافس) إلى توفير مزيدٍ من فرص العمل الواعدة في القطاع الخاص للمواطنين من أصحاب الكفاءات ما يُمكِّنهم من المساهمة الفعّالة في مسيرة التنمية الاقتصادية والصناعية المستدامة في الدولة، بالتزامن مع جهودنا لتطوير محفظة أعمالنا المتنوعة لضمان توفير إمدادات آمنة وموثوقة بشكل مسؤول من الطاقة لعملائنا حول العالم”.

ويستند هذا التعاون إلى الإنجازات التي حقّقها برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني الذي نجح في توفير 11500 وظيفة للمواطنين من أصحاب الكفاءات منذ إطلاقه في عام 2018، إذ تسهم الاتفاقية في رفع إجمالي فرص العمل التي وفّرتها «أدنوك» في شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة التوريد لأعمالها وأنشطتها لتصل إلى 25000 وظيفة بحلول عام 2028. وتعمل الشركة على تسريع جهود تطوير المواهب الوطنية عبر توسيع نطاق برنامجها لتعزيز المحتوى الوطني.

التنمية المستدامة

قال غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، إنه تأتي الاتفاقية مع (أدنوك) لتؤكِّد التزامنا بتمكين الشباب الإماراتي وتعزيز دمجهم في القوى العاملة.

وأضاف أنه من خلال الشراكات الاستراتيجية الحقيقية ما بين القطاع الحكومي والخاص، نهدف إلى خلق مزيدٍ من الفرص لمواطني دولة الإمارات وضمان مشاركتهم الفاعلة في النمو الاقتصادي وتنمية البلاد، التزاماً برؤية قيادتنا الرشيدة بضرورة تمكين الكوادر الوطنية وتعزيز إسهامها في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.

ربما يعجبك أيضا