تعاون بين «أدنوك» و«مبادلة» الإماراتيتين لتطوير القدرات والمهارات

خالد بن محمد يشهد اتفاقية تعاون بين «أدنوك» و«مبادلة» الإماراتيتين

محمود عبدالله

شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين مجموعة أدنوك وشركة مبادلة للاستثمار، لتعزيز التعاون بينهما بمجالات تطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية، وإعدادها وتمكينها لتكون قيادات تسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة بالإمارات.

وأكَّد خلال توقيع الاتفاقية، أهمية إبرام مثل هذه الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات تطوير قدرات ومهارات الكفاءات الوطنية، دعمًا لرؤية القيادة الرشيدة المُتمثِّلة في تأهيل وتمكين الكفاءات القيادية الوطنية بمختلف القطاعات الاستراتيجية، عبر رفدها بالخبرات والمهارات، وتنفيذ برامج تدريبية تخصُّصية متطوِّرة.

التنمية الاقتصادية

أشار إلى الإسهامات التي تقدِّمها شركتا أدنوك ومبادلة للاستثمار في مجالات إعداد وتدريب القيادات الوطنية الشابة عبر مبادراتهما وبرامجهما المشتركة، مؤكِّدًا أهمية الدور المحوري الذي يضطلع به الشباب الإماراتي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في جميع القطاعات، وفق مكتب أبوظبي الإعلامي.

وقَّع الاتفاقية من كلا الطرفين، الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها؛ وخلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار.

التكنولوجيا المتقدِّمة

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، إنه أرست القيادة في دولة الإمارات نهجاً واضحاً للاستثمار في تطوير قدرات الكوادر الإماراتية الشابة وتأهيلها كقيادات ذات كفاءة لخدمة الوطن ودعم مسيرة نموّه وازدهاره.

وأضاف أنه مع التطورات المتسارعة التي تشهدها العديد من القطاعات الحيوية مثل التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والنقل وغيرها، نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز تعاوننا مع مبادلة للاستثمار، ومواصلة تعاوننا مع مختلف الأطراف لإعداد كوادر قيادية إماراتية تدعم نمو وتقدُّم الدولة في كافة المجالات.

وأشار إلى أنَّ توقيع هذه الاتفاقية جاء بتوجيه من الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من حرصه على تحفيز بناء الشراكات بين المؤسسات والجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، للإسهام في رعاية ودعم الكفاءات الوطنية، وتعزيز تنافسية وقدرات الكوادر القيادية الإماراتية في القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.

ربما يعجبك أيضا