تعاون بين «إيه آي كيو» و«أدنوك للإمداد» الإماراتيتين في مراقبة سلامة السفن

أحمد السيد

أعلنت «إيه آي كيو»، الشركة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي، والتي تقدم حلولًا نوعية لقطاع الطاقة، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 عن نجاحها في تطبيق نظام «SMARTi»، الحل الذكي لمراقبة السلامة التشغيلية على متن 86 سفينة تابعة لشركة «أدنوك للإمداد والخدمات» الإماراتية.

ويستخدم «SMARTi» خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل صور الفيديو التي يتم بثها في الوقت الفعلي، وإجراء أكثر من مليار تنبؤ يومياً ما يتيح الكشف السريع وتحديد سلوك السلامة والحوادث والمواقف الخطرة، وفق بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

تقنيات الذكاء الاصطناعي

ويمكن إدماج «SMARTi» بسلاسة ضمن منصات كاميرات المراقبة الحالية لتحسين مستويات الصحة والسلامة على متن السفن.

قال الدكتور كريستوفر كوبر، الرئيس التنفيذي لشركة إيه آي كيو: يُعد تنفيذ حل SMARTi عالي الفعالية لسفن شركة أدنوك للإمداد والخدمات مثالاً على جلب إيه آي كيو لتقنيات الذكاء الاصطناعي المحلية إلى صميم قطاع الطاقة. يمتلك الحل ملف حالات استخدام يتوسع باستمرار، ونتطلّع إلى توسيع نطاق عملية التنفيذ الأولية ليشمل عدداً أكبر من السفن ضمن أسطول أدنوك للإمداد والخدمات وغيره».

وستستخدم شركة أدنوك للإمداد والخدمات SMARTi، الحل الذي تم تطويره في دولة الإمارات لتحسين مستويات السلامة على متن السفن باستخدام رؤية حاسوبية مدعمة بالذكاء الاصطناعي لتسجيلات كاميرات المراقبة الذكية والكشف عن أي تجاوزات لبروتوكولات السلامة والتعامل مع الحوادث والإبلاغ عنها.

 

 

ربما يعجبك أيضا