تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماجناتي» لتعزيز الشمول المالي بالإمارات

تعاون بين «الاتحاد» و«ماجناتي» للدفع ببطاقة جيوَن

محمود عبدالله
تعاون بين الاتحاد للمدفوعات وماجناتي

أعلنت شركة ماجناتي الإماراتية لحلول المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، عن تعاونها مع الاتحاد للمدفوعات، التابعة لمصرف الإمارات المركزي، لتمكين قبول عمليات الدفع باستخدام بطاقة “جيوَن” التي تم إطلاقها مؤخرًا.

وتمثّل بطاقات “جيوَن” برنامجًا وطنيًا جديدًا للبطاقات في دولة الإمارات، تم تصميمه لتوفير حلول دفع سلسلة وآمنة، وبدعم كامل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الشمول المالي

تهدف هذه الخطوة إلى تحسين مستويات الكفاءة والشمول المالي، بالإضافة إلى تعزيز التحكم بالبنية التحتية لقطاع مدفوعات البطاقات على المستوى الوطني.

وسيتم إصدار بطاقات “جيوَن” إلى المقيمين في الإمارات من قبل البنوك والمؤسسات المالية المرخصة، كما يعد هذا التعاون الاستراتيجي بين “ماجناتي” و”الاتحاد للمدفوعات” نقلة نوعية في قطاع المدفوعات الرقمية في دولة الإمارات.

بطاقات جيوَن

قال رامانا كومار الرئيس التنفيذي لشركة ماجناتي، إن هذا التعاون مع “الاتحاد للمدفوعات” يساهم في تعزيز مرونة وسلاسة معاملات الدفع، بالتزامن مع دعم الرؤية الوطنية الهادفة إلى تعزيز الشمول المالي والتحول إلى الاقتصاد غير النقدي.

وأضاف جان بيلباور الرئيس التنفيذي للاتحاد للمدفوعات، إنه تم إطلاق “جيوَن” بهدف إنشاء شبكة مدفوعات قوية وآمنة وشاملة تلبي الاحتياجات المتنوعة للمقيمين والشركات في الدولة، مشيرا إلى أن الشراكة مع “ماجناتي” تدعم أهداف الاتحاد للمدفوعات الرامية إلى إثراء البنية التحتية لقطاع المدفوعات المحلي، وتعزيز الشمول المالي.

وأكد أن تمكين قبول بطاقات “جيوَن” على شبكة “ماجناتي” الواسعة من أجهزة الدفع يساهم في إتاحة الفرصة للعملاء في الإمارات لاستكمال المعاملات بسرعة وراحة وأمان.

ربما يعجبك أيضا